أكرم القصاص - علا الشافعي

بـ5 آلاف علبة حبوب.. شباب فى شيكاغو يصممون أكبر فسيفساء بألوان علم أوكرانيا

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 12:00 م
بـ5 آلاف علبة حبوب.. شباب فى شيكاغو يصممون أكبر فسيفساء بألوان علم أوكرانيا اثناء عمل لوحة فسيفساء عملاقة
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنع شباب فى مدينة شيكاغو الأمريكية، لوحة فسيفساء عملاقة دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مستخدمين 5 آلاف علبة حبوب فطور، حيث تمكن أعضاء اتحاد أطفال شيكاغو، باستخدام هذا الكم الهائل من صناديق الحبوب المصنوعة من الورق المقوى، من صناعة فسيفساء عملاقة تشكل علم أوكرانيا تضامنًا معها، والتى عرضوها فى القاعة المصرفية الكبرى لمؤسسة Wantrust المالية فى وسط مدينة شيكاغو، وذلك وفقا لموقع وكالة رويترز.

التقرير من رويترز
التقرير من رويترز
 
نموذج لعلم أوكرانيا يدخل موسوعة جينيس
نموذج لعلم أوكرانيا يدخل موسوعة جينيس

استخدم الشباب صناديق من الكرات الصفراء وصناديق من البسكويت الأزرق لعمل نموذج للعلم الأوكرانى، وقال مايكل كوتشر، 15 عامًا، "أردنا زيادة الوعى بأوكرانيا، لذلك قررنا تحطيم الرقم القياسي لسبب وجيه وراء ذلك"، وسيتم التبرع بالحبوب التى أفرغت من العلب لصناعة الفسيفساء، لبنك طعام محلى، كما تبرع 15 ألف متبرع حتى الآن، وأضاف كوتشر "إنه أمر رائع لأننا نساعد على الصعيدين العالمي والمحلي".

عرض النموذج فى القاعة المصرفية الكبرى لمؤسسة Wantrust المالية
عرض النموذج فى القاعة المصرفية الكبرى لمؤسسة Wantrust المالية

 

نموذج عملاق لعلم أوكرانيا
نموذج عملاق لعلم أوكرانيا

في سياق آخر، يشار إلى أن طفلة هندية، تبلغ من العمر 7 سنوات، تمكنت من تحقيق رقم قياسى جديد، استطاعت به دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، وذلك بعدما تمكنت من التزلج تحت 20 سيارة خلال 13.74 ثانية، ومرت ديشنا نهار، من تحت 20 سيارة، كانت مصفوفة على امتداد مسافة 58 مترا، وهو ما أكدته موسوعة جينيس.

وتمكنت "نهار" من تحطيم الرقم السابق الذى كان مسجلا باسم فتاة صينية تبلغ من العمر 14 عاما، حققت ذات الإنجاز خلال 14.15 ثانية، ومن جهته، أكد والد نهار، أن ابنته حرصت على ممارسة التزلج لعامين، واستعدت لتحقيق هذا الإنجاز خلال ستة شهور.

وأضاف الأب أن "نهار" استعانت بمدرب خاص ساعدها على التمرين للقيام بهذه المحاولة التى تتطلب الكثير من التحضيرات البدنية العالية، وذلك وفقا لما نقله موقع "سكاى نيوز" عربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة