الرئيس السيسى يقدم تعازيه للبابا تواضروس في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. فيديو

الأحد، 14 أغسطس 2022 01:00 م
الرئيس السيسى يقدم تعازيه للبابا تواضروس في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. فيديو آلاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد محمد محسوب، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بحريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

 

وتابعت التغطية الخاصة أنه أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، حيث قدم الرئيس تعازيه في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

 

وأكد الرئيس السيسى خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم

 

وسبق أن كتب الرئيس السيسى على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعى "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

 

وعلى صعيد آخر تضمنت التغطية الخاصة أنه وصل فريق من أعضاء النيابة العامة بالجيزة، لمعاينة أثار حريق اشتعل بكنيسة أبو سيفين، بمنطقة المنيرة الغربية في إمبابة، والاستماع لأقوال عدد من العاملين بالكنيسة، بالإضافة إلى الانتقال إلى مستشفيات العجوزة، والشروق، والموظفين، للاستماع لأقوال المصابين، ومناظرة جثث الضحايا، كما انتقل خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق، وبيان سبب اشتعاله.

وسيطرت الحماية المدنية على الحريق الذى نشب منذ قليل بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، حيث تمكنوا من إخماد الحريق، وتم انتداب خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة، وبيان سبب اشتعال الحريق.

 

وانتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان اشتعال الحريق، لإجراء التحريات، وكشف سببه، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال شهود العيان، والعاملين بالكنيسة، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات، وتم إخطار خبراء الأدلة الجنائية، تمهيدا لإجراء معاينة، وبيان سبب اندلاع الحريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة