مَنحل عسل لكل أسرة.. "حياة كريمة" توفر فرص عمل للشباب من مستفيدى تكافل وكرامة.. قرض حسن يتم سداده من المشروع.. تدريب الشباب لمدة شهر وتوفير مشرف.. والمستفيدون يشكرون المبادرة.. صور

السبت، 13 أغسطس 2022 05:00 ص
مَنحل عسل لكل أسرة.. "حياة كريمة" توفر فرص عمل للشباب من مستفيدى تكافل وكرامة.. قرض حسن يتم سداده من المشروع.. تدريب الشباب لمدة شهر وتوفير مشرف.. والمستفيدون يشكرون المبادرة.. صور مشروعات حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حياة كريمة" أحد أهم المشروعات التى تم تنفيذها وترى النور على أرض الواقع داخل قرى مركز ومدينة زفتى وعددها 54 قرية و88 تابعا لها، ولم تكتف المبادرة بتوفير كافة المشروعات الخدمية والبنية التحتية فقط، بل عملت على توفير فرص عمل للشباب ومساعدتهم فى بناء مشروعاتهم عن طريق برامج مختلفة، من ضمن هذه البرامج برنامج " فرصة " والمشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعى لتدريب الشباب على انتاج النحل وتوزيع عدد من الخلايا عليهم.

رصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل قرية سنباط الشباب والفتيات من المستفيدين من برنامج فرصة والذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة داخل قرى الريف المصرى بقرى مركز زفتي، حيث تم تسليمهم بالفعل خلايا النحل وتدريبهم ليلتحقوا سريعا بسوق العمل ويستطيعون الانفاق على أسرهم.

أحد-المشاركين
أحد-المشاركين

فى هذا الصدد قالت نورا عبد التواب إحدى المستفيدات، إنها ربة منزل مستفيدة من مشروع تكافل وكرامة تعيش هى وأسرتها على معاش البرنامج، موضحة أنها تفاجأت بوجود أحد أهالى القرية المهتمين بالشأن العام ومنسق ضمن مبادرة حياة كريمة يبلغهم بأنه سيتم تدريبهم ضمن برنامج فرصة للالتحاق بسوق العمل والاعتماد على أنفسهم فى العمل اليومى، عن طريق توزيع خلايا نحل عليهم، وذاك سيحسن من دخل الأسرة ويوفر لهم حياة كريمة.

وأضافت: بالفعل تم تسجيل أسماء المستفيدين، وبدأ المدرب فى تدريبنا لمدة شهر كامل، وبعد ذلك تم تنظيم احتفالية بديوان عام محافظة الغربية حضرها وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ الغربية، وتم توزيع الخلايا على المستفيدين وبدأنا بالفعل فى الإنتاج فى يونيو الماضى وتوجد متابعة مستمرة لنا عام كامل، مشيرة إلى أن هذا المشروع حقق لنا الحياة الكريمة بزيادة دخل الأسرة والالتحاق بسوق العمل.

المشروع

المشروع

فيما قال توفيق عطية، مسئول المشروع فى القرية لـ"اليوم السابع" إنه فى شهر أبريل الماضي، قامت وزيرة التضامن الاجتماعى بتسليم مشروع خلايا النحل، وعددها 100 خلية لـ10 مستفيدين من شباب وسيدات القرية، وذلك بهدف تربية نحل العسل كمورد دخل داعم للمزارعين عن طريق الاستفادة مما تنتجه هذه الخلايا.

وأضاف أن المربى يقوم برعاية النحل وتوفير المأوى والعناية بالخلية، التى تشبه بيئتها، ليجنى لاحقا العسل، حبوب اللقاح، الشمع والغذاء الملكى وغيرها ليبدأ فى التأهل لسوق العمل، وذلك من خلال مبادرة حياة كريمة وبرنامج فرصة.

وأوضح: تم تدريب المستفيدين لمدة شهر كامل قبل استلامهم الخلايا على طريقة التعامل والحصاد خلال دورة الخلية، وبعد ذلك تم تسليمهم الخلايا ومتابعتهم متابعة دورية حتى وصلنا إلى جنى أول حصاد لعسل النحل ومشتقاته.

 
تجميع-حبوب-اللقاح
تجميع-حبوب-اللقاح

 

تجميع-حبوب-اللقاح-ضمن-مشروع-الشباب
تجميع-حبوب-اللقاح-ضمن-مشروع-الشباب

 

حبوب-اللقاح
حبوب-اللقاح

 

خلايا-النحل
خلايا-النحل

 

مستفيدي-المشروع
مستفيدي-المشروع

 

مشروع-خلايا-النحل
مشروع-خلايا-النحل

 

مشروع-خلايا-النحل-للشباب-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة
مشروع-خلايا-النحل-للشباب-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة

 

مشروع-فرصة-لتأهيل-الشباب-للسوق-العمل-بالحرف
مشروع-فرصة-لتأهيل-الشباب-للسوق-العمل-بالحرف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة