أكرم القصاص

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر فى المنزل.. هتقويها وتخليها تنمو

السبت، 13 أغسطس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالأظافر فى المنزل.. هتقويها وتخليها تنمو العناية بالأظافر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر نتيجة أسباب مختلفة منها عدم اتباع نظام غذائى صحى غنى بالعناصر الغذائية وغسل الصحون دون ارتداء قفازات يد، والتعرض الكثير للماء، وغيرها من الأسباب التي تؤدى إلى ضعف الأظافر ونموها والعناية بها، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتقوية الأظافر  من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع "helloglow".

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر

وصفة زيت شجرة الشاي للعناية بالأظافر

ثبت أن زيت شجرة الشاي يعتبر مضاد للفطريات ويقوى الأظافر، لذلك ينصح بوضع 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري يوميًا على الأظافر، للوقاية من التهابات الأظافر الفطرية.

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر
وصفات طبيعية للعناية بالأظافر

وصفة الثوم للعناية بالأظافر

أظهرت الأدلة أن الثوم له تأثيرات على الفطريات، لهذا ينصح بهرس عدة فصوص وإضافته إلى زجاجة طلاء أظافر شفافة، بعد تنظيفها وتركه منقوع لمدة أسبوع على الأقل، ثم دهن الظفر بالمحلول للمساعدة في قتل الفطريات وتمهيد الطريق لنمو أظافر قوية.

وصفات  للعناية بالأظافر
وصفات للعناية بالأظافر

وصفة قشر البيض للعناية بالأظافر

إذا كانت الأظافر صفراء أو متغيرة اللون، يمكن صنع عجينة من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز بكميات متساوية، ثم تدليك الأظافر بالمزيج وتركه لعدة دقائق، ثم غسل الأظافر بالماء.

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

وصفة عصير ليمون للعناية بالأظافر

 يساعد عصير الليمون على تفتيح الأظافر وإزالة البقع، كما يعزز فيتامين "سي" نمو الأظافر وتقويتها، لذلك ينصح بتحضير قطعة قطن، ومزجه في الليمون ومسح الأظافر به، وتركه حتى يجف ويمكن فرك شريحة الليمون على الظفر، وتركه حتى يجف، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على أظافر قوية وفاتحة.

وصفة زيت الزيتون للعناية بالأظافر

يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضعهم في كوب داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية حتى يصبح المحلول دافىء، ثم تدليك الأظافر بالمحلول وتركه لمدة 30 دقيقة، أو بين عشية وضحاها للحصول على نتيجة إيجابية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة