من قنديل البحر المكعب والسرطان إلى أصغر الضفادع فى العالم.. أغرب 5 كائنات تم اكتشافها مؤخرا.. قلم البحر الغريب بالولايات المتحدة والعنكبوت القافز بإسبانيا.. والعثور على أصغر ضفادع فى العالم بالمكسيك

السبت، 13 أغسطس 2022 01:00 ص
من قنديل البحر المكعب والسرطان إلى أصغر الضفادع فى العالم.. أغرب 5 كائنات تم اكتشافها مؤخرا.. قلم البحر الغريب بالولايات المتحدة والعنكبوت القافز بإسبانيا.. والعثور على أصغر ضفادع فى العالم بالمكسيك أغرب الكائنات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجموعة من الباحثين فى الفترة الأخيرة عن اغرب الكائنات الموجودة فى العالم، والتى أثارت دهشة العلماء حيث أنهم لم يروا مثلها فى وقت سابق، وخاصة قنديل البحر المكعب، وضفادع صغيرة للغاية، حسبما قالت صحيفة "الديباتى" الإسبانية.

 

قنديل البحر المكعب

يعتبر من أغرب الكائنات البحرية التي تم اكتشافها مؤخرا ، حيث عثر مجموعة من الغواصين عليه في منطقة تنتمى إلى باباوا غينيا الجديدة ، وكشفوا أنه نوع نادر للغاية ولم يشاهد إلا مرة واحدة في عام 1997، وتك التقاط صورة هذا الكائن على عمق 3000 متر تحت سطح البحر.

قنديل البحر المكعب
قنديل البحر المكعب

 

قلم البحر الغريب

اكتشف فريق من العلماء الحيوان الغريب أثناء وجودهم على متن سفينة E / V Nautilus ، وهي سفينة بحثية تستخدمها مؤسسة Ocean Exploration Trust هي منظمة غير ربحية تجري أبحاثا في أعماق البحار.

قلم البحر الغريب
قلم البحر الغريب

 

تم رصد الكائن على ارتفاع 9823 قدما (2،994 مترا) تحت السطح بالقرب من جبل بحري لم يكتشف سابقا شمال جونستون أتول، وهي منطقة أمريكية غير مدمجة ومحمية وطنية للحياة البرية في المحيط الهادئ غرب هاواي.

واشتبه الباحثون في البداية في أنهم عبروا مسارات مع Solumbellula monocephalus، المعروف أيضا باسم قلم البحر Solumbellula ، وهو جزء من شعبة Cnidaria التي تشمل قنديل البحر والهيدرا والشعاب المرجانية، ومع ذلك فإن المشاهدات الوحيدة المعروفة لأقلام البحر قبل ذلك حدثت في المحيطين الأطلسي والهندي ، لذلك من المحتمل أن العلماء قد عثروا على نوع جديد.

وصف الباحث الرئيسي في البعثة وعالم أحياء أعماق البحار وباحث ما بعد الدكتوراه في جامعة بوسطن، ستيف أوسكافيتش المشاهدة بأنها "رائعة".

أصغر ضفادع في العالم

تم اكتشاف 6 أنواع جديدة من الضفادع المصغرة (صغيرة جدًا بحيث يمكن وضعها بسهولة فوق عملة بريطانية بقيمة 50 بنسًا) قبل بضعة أسابيع في غابات المكسيك.

أصغر ضفادع في العالم
أصغر ضفادع في العالم

 

وهذه البرمائيات، التي هي من بين أصغر الضفادع في العالم ويبلغ قطرها أقل من 15 ملم ، لم يتم اكتشافها من قبل بسبب صغر حجمها ولونها وتشابهها مع الأنواع الموجودة.

أوضح توم جيمسون ، الباحث في جامعة كامبريدج "تعيش هذه الضفادع في الغابات المظلمة والمبللة من نفايات الأوراق ولا نعرف حقًا أي شيء عما يحدث هناك،  أننا لا نفهم سلوكهم أو كيف يتواصلون اجتماعيًا أو كيف يتكاثرون.

 

العنكبوت القافز

اكتشفت مجموعة من الباحثين الإسبان في يوليو ، في حديقة كاديز  Los Alcornocales de Cádiz الطبيعية ، نوعًا جديدًا من العنكبوت تم تسميته فليجرا بلوجرانا ، وذلك لأنه من عائلة العناكب القافزة ، وأوضح العلماء أن ما يميز هذا العنكبوت هو نطنه المونة كما أن له ذيل يشبه الطيور.

العنكبوت القافز
العنكبوت القافز

 

سرطان البحر العنكبوت

وصل علماء في إسبانيا الى اكتشاف نوع جديد من سرطان البحر ، والذى أطلق عليه سرطان البحر العنكبوت، وتم تسميته بهذا الاسم نظرا لشكله الذى يشبه العنكبوت، وتم العثور على مجموعة كبيرة من هذا النوع الجديد على شاطئ لا كاليتا ، في كاديز.

سرطان البحر العنكبوت
سرطان البحر العنكبوت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة