أكرم القصاص

الأطباء توقعوا وفاتهما.. طفلتان "توأم" ملتصقتان يحتفلان بعيد ميلادهما الـ21

السبت، 13 أغسطس 2022 06:00 م
الأطباء توقعوا وفاتهما.. طفلتان "توأم" ملتصقتان يحتفلان بعيد ميلادهما الـ21 عيد ميلاد التوأم الملتصق
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل التوأم الملتصق منذ الولادة الذي لم يكن من المتوقع أن يعيش أكثر من عام، بمناسبة بعيد ميلاده الحادى والعشرين الذى تلاه الذكرى العشرين لانفصاله الجسدى، وحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن جوزى هال، وتيريزا كاجاس، اللذان ولدا فى يوليو 2001، تصدرا عناوين الصحف فى جميع أنحاء العالم بعد عام عندما فصلهما الجراحون فى مستشفى ماتيل للأطفال بجامعة كاليفورنيا، فى لوس أنجلوس، بجراحة تاريخية، فى أغسطس 2002.

وقالت جينى هال، والدة "جوزى" بالتبنى، "فى نظر العالم، يُعتبر كلاهما فى مواجهة التحدى، لكنهما أثرتا فى حياة العديد من الأشخاص.. عيد الميلاد هذا هو مثل هذا المعلم الكبير للاحتفال"، وولد الثنائى فى قرية جواتيمالية نائية، فى 25 يوليو 2001، ولم يكن من المتوقع حينها أن تعيش جوزى وتيريزا لعيد ميلادهما الأول حتى.

الاحتفال بعيد ميلاد التوأم
الاحتفال بعيد ميلاد التوأم

وولادة توائم ملتصق ملتحمى الرأس، حالة نادرة للغاية تحدث فى واحد من كل 2.5 مليون ولادة حية، ومع ذلك، بمساعدة منظمة Healing the Children غير الربحية، تم نقل الأخوات ووالديهن إلى لوس أنجلوس، حيث خضعوا لعملية فصل لمدة 23 ساعة فى 5 أغسطس 2002.

كان الدكتور مارك أوراتا، الذى يشغل الآن منصب رئيس قسم الجراحة التجميلية والترميمية فى مستشفى الأطفال فى لوس أنجلوس، ضمن الفريق الذى أجرى عمليات جراحية لـ جوزى وتيريزا منذ أكثر من عقدين، وقال: "لقد كان الأمر محفوفًا بالمخاطر للغاية.. ففى ذلك الوقت، لم تكن معدلات النجاح لعمليات فصل مماثلة كبيرة".

التوأم بعد نجاح عملية الفصل
التوأم بعد نجاح عملية الفصل
 
التوأم في سن صغير
التوأم في سن صغير

أثناء نجاح الجراحة، أصيبت تيريزا، بالتهاب السحايا المميت بعد عودة التوأم إلى الوطن فى جواتيمالا فى عام 2003، أمضت خمسة أشهر تدخل وتخرج من غيبوبة، مما تركها معاقة وبحاجة إلى رعاية طبية على مدار الساعة، ورغم أن "جوزى" كانت أفضل حالًا، لكنها عانت من نوبات صرع كبير بسبب تراكم غير طبيعى للسوائل فى أعماق الدماغ.

وفى هذه الأثناء، أقنعت احتياجاتهم الطبية، التى يغطيها التأمين فى المقام الأول بعد نقلهم على متن طائرة خاصة إلى الولايات المتحدة، والديهم باتخاذ قرار مفجع بإبقائهم مع عائلاتهم الأمريكية المضيفة لضمان بقائهم على قيد الحياة.

التوأم الملتصق بعد ان تم 21 عام
التوأم الملتصق بعد ان تم 21 عام
 
التوأم قبل اجراء عملية الفصل
التوأم قبل اجراء عملية الفصل
 
التوأم قبل الفصل
التوأم قبل الفصل
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة