أكرم القصاص - علا الشافعي

الأخطر فى العالم.. طائر "شبنم" يطارد حراس الحياة البرية بأستراليا "فيديو"

الجمعة، 12 أغسطس 2022 10:00 م
الأخطر فى العالم.. طائر "شبنم" يطارد حراس الحياة البرية بأستراليا "فيديو" طائر شبنم يطارد سيارة
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الطيور والحيونات أصبحت تعلن عن غضبها بشكل واضح فى العلن تجاه البشر، وفى حالات أخرى يرصد هذا الغضب عن طريق كاميرات المراقبة التى توثق ردود فعل غريبة من الطيور والحيوانات دون أن يقترب منها أحد، وفى هذا الصدد، رصد حراس الحياة البرية، لحظات طريفة طارد فيها طائر شبنم، سيارتهم.

الشبنم، هو طائر شبيه بالنعامة وبسبب حجمه الضخم لا يستطيع الطيران، ويعرف عن هذا الطائر قدرته على توجيه ضربات قاتلة للبشر عبر مخالبه الثلاث التى يبلغ طول الواحد منها 10 سم، ويعد هذا الطائر الأكثر خطورة فى العالم، رغم طبيعته الخجولة.

وهذا السبب هو ما أدى إلى بث الرعب فى صفوف حراس الحياة البرية، الذين كانوا يقومون بعمليات تفتيش اعتيادية فى ولاية كوينزلاند شمال شرقى أستراليا، ومن خلال فيديو سجله أحد الحراس ظهرت لحظات من مطاردة هذا الطائر لهم، وذلك حسب ما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكان الشبنم منحنيًا تحت فروع الشجر المحيطة بطريق ترابى، قبل أن ينطلق بسرعة كبيرة خلف مركبات الحراس، وخلال المطاردة لم يظهر الطائر المفترس أى علامة من علامات بطء الحركة.

طائر يهاجم سيارة حراسة الحياة البرية
طائر يهاجم سيارة حراسة الحياة البرية

وقال كاميرون ويلسون، وهو أحد الحراس، إنه كان أول من لاحظ وجود الشبنم، إذ شعر بحركة غير عادية خلفه، وعندما استدار رأى الطائر وهو يسير بسرعة كبيرة نحوه، وعلقت دراجة ويلسون، أثناء المطاردة، فى عائق صغير، وظل هناك لمدة 8 دقائق حدّق فيها بالحيوان الشرس، الذى وقف بعيدا، قبل أن يأتى أحد زملائه ويلسون ويخرجه من العائق.

وبعدها بدأت رحلة جديدة من مطارد الطائر للحارسين، قبل أن ينتقل لملاحقة مجموعة أخرى من الحراس، لكن لحسن الحظ لم يصب أى منهم بأذى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة