من التونر للمقشر.. 4 بدائل طبيعية لمنتجات العناية بالبشرة الأساسية

الإثنين، 01 أغسطس 2022 02:00 ص
من التونر للمقشر.. 4 بدائل طبيعية لمنتجات العناية بالبشرة الأساسية بشرة ناعمة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الضروري عمل روتين يومي للبشرة بعدة منتجات أساسية وهو ما يتطلب ميزانية لا بأس بها، من أجل شراء منتجات ذات جودة مقبولة وآمنة على البشرة، ولكن من الرائع أن هناك بعض البدائل الطبيعية التي قد تقوم بدور بعض المنتجات الأساسية للعناية بالبشرة  فتعرفي عليها وفقاً لموقع"femina".

منظف الوجه

إن المنظفات الخاصة بالوجه التي يتم شرائها تحتوى على  مزيج من المواد الكيميائية، ولكن يمكن صنع منظف الوجه في المنزل بطرق سهلة، ومنظف الحليب والعسل قد يكون بديل طبيعى وصحى عن طريق مزج العسل الصافي، واللبن الخام للحصول على غسول، يمكن وضع العجينة وتدليك البشرة بها قبل الشطف. العسل يتميز بأن له خصائص مضادة للبكتريا أما حمض اللاكتيك الموجود في اللبن فيساعد على تعزيز نمو الكولاجين مع تهدئة البشرة.

التونر

يمكن خلط جزء من خل التفاح مع الماء المقطر وغمس كرة قطنية في هذا المزيج ومسح البشرة به برفق كبديل للتونر، وخل التفاح هو معجزة لأنه غنى بأحماض ألفا هيدروكسيل الت تساعد على موازنة مستويات الحموضة في الجلد وتجديد خلايا الجلد الميتة.

مرطب للبشرة

يمكنك عمل مرطب صناعة منزلية بطريقة بسيطة يتكون من زيت اللوز وجل الصبار وزيت فيتامين E، حيث يحتوى زيت اللوز على خصائص مضادة للشيخوخة ويهدئ البشرة المتهيجة، وجل الصبار يعمل على تنشيط خلايا الجلد وفيتامين E غنى بمضادات الأكسدة، مما يجعله يوفر الرطوبة اللازمة للبشرة ويجعلها ناعمة.  

مقشر يدوى

إن المقشر اليدوي منزلى الصنع يمكن عمله بسهولة ويتكون من ملعقة كبيرة من السكر البنى وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويوفر هذا المقشر تقشير لطيف وخفيف على الجلد دون تركه جاف. 

الاهتمام بالبشرة
الاهتمام بالبشرة

 

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

بشرة ناعمة
بشرة ناعمة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة