أكرم القصاص - علا الشافعي

بيليه يحتفل بأول مباراة وهدف دولى فى تاريخه منذ 65 سنة: عاطفة لن أنساها أبدا

الجمعة، 08 يوليو 2022 12:25 م
بيليه يحتفل بأول مباراة وهدف دولى فى تاريخه منذ 65 سنة: عاطفة لن أنساها أبدا بيليه
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل أسطورة الكرة البرازيلية والعالمية بيليه، بمرور 65 عاما على أول مباراة دولية له مع منتخب بلاده السامبا البرازيلية، وكانت مباراة ودية أمام منتخب الأرجنتين، يوم 7 يوليو عام 1957، وانتهت بفوز البرازيل، بهدفين مقابل هدف، وأحزر أول أهدافه الدولية في هذه المباراة وكان عمر حينها 16 عاما.

ونشر بيليه، صورة له ن أحداث المباراة، عبر حسابه على تويتر، أتبعها بتعليق: "قبل 65 عامًا دخلت الملعب مرتديًا قميص المنتخب البرازيلي لأول مرة، كنت مجرد فتى يبلغ من العمر 16 عامًا وكان لدي حلم، بدأت في الشوط الثاني وكنت محظوظًا بما يكفي لتسجيل هدفي الأول للبرازيل في تلك المباراة، عاطفة لن أنساها أبدا".

بيليه
بيليه

ولعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل لكرة القدم في 7 يوليو 1957 أمام منتخب الأرجنتين لكرة القدم، وفاز منتخب البرازيل لكرة القدم، سجل بيليه هدفه الدولي الأول ، قبل أن يبلغ السابعة عشر بثلاثة أشهر.

بيليه من مواليد 23 أكتوبر عام 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، وفي بلاده يعتبر بيليه بطلا قوميا، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال إنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

بيليه
بيليه

 

في عام 1999 اختير بيليه كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، وفي نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة "فرانس فوتبول" من الفائزين بجائزتها (الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

أيضاً في عام 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة "تايم" الأمريكية الشهيرة قامت بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن الـ20 وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن بيليه في مسيرته الكروية استطاع تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

لعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشرة بأربعة أشهر، وقاد بيليه منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة