محمد صلاح فى عيون أساطير الكرة العالمية.. بيليه: من الرائع مشاهدة مبارياته.. أنشيلوتي: استثنائى وأفضل لاعبى العالم..كلوب: شرف كبير أننى قمت بتدريبه.. سباليتي:أفضل لاعب دربته.. وفينجر: مزيج بين ميسي ورونالدو

الأربعاء، 15 يونيو 2022 08:00 م
محمد صلاح فى عيون أساطير الكرة العالمية.. بيليه: من الرائع مشاهدة مبارياته.. أنشيلوتي: استثنائى وأفضل لاعبى العالم..كلوب: شرف كبير أننى قمت بتدريبه.. سباليتي:أفضل لاعب دربته.. وفينجر: مزيج بين ميسي ورونالدو محمد صلاح يحمل لقب دوري أبطال أوروبا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الثلاثين، اليوم الأربعاء، حيث ولد فى 15 يونيو 1992 فى قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون فى محافظة الغربية.

ويمتلك محمد صلاح سجلا حافلا مليئا بالإنجازات والأرقام القياسية خلال مسيرته مع جميع الأندية التى ارتدى قمصانها، حيث بدأ مو مسيرته الكروية مع الأندية ضمن صفوف فريق المقاولون العرب، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافى مع فريق بازل السويسرى، ثم الانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي ثم فريق روما، قبل محطته الأخيرة مع ليفربول.

صلاح مع القاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي
صلاح مع القاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي

 

وبات محمد صلاح حديث صحف العالم على مدار أكثر من 5 سنوات، وتحدث العديد من الأساطير الكروية عن تألقه في أكثر من مناسبة سابقة وهو ما نرصده فى التقرير التالي:

- الأسطورة الأرجنتينى دييجو آرماندو مارادونا : محمد صلاح لاعب رائع وسريع ويتمتع بالذكاء، يجيد اللعب بالرأس والقدم، ويعلم جيداً كيف يتحرك داخل أرض الملعب.

- الأسطورة البرازيلية بيليه: من الرائع مشاهدة محمد صلاح في جميع المباريات التي خاضها مع فريق ليفربول، إنه يقدم مستوى جيد مع هذا الفريق.

- ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق :"ربما لا تجوز مقارنة صلاح برونالدو أو ميسى نظراً لأنها يقدمان مستويات مبهرة منذ مواسم طويلة متتالية.. ولكن بدون أى شك صلاح هو أفضل لاعب على وجه كوكب الأرض فى الوقت الحالي".

- لويس فيجو: "محمد صلاح لاعب ممتاز ويستحق ما ناله من ألقاب فردية  وأتمنى له التوفيق بالمستقبل.

- الظاهرة رونالدو  نجم البرازيل السابق : أحب صلاح كثير وسمعته يقول إنني ألهمته وهذا يسعدني، لديه جودة هائلة، يحب تسجيل المزيد من الأهداف، إنه مثل ميسي، رشيق، وسريع بالكرة وهي قريبة من قدميه.

صلاح يحمل جائزتي هدف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب 2022
صلاح يحمل جائزتي هدف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب 2022

 

- كارلو أنشيلوتي:ليفربول تعاقد مع لاعب استثنائى الصيف الماضى وهو محمد صلاح، ويعد من أفضل لاعبى العالم حالياً مع ليونيل ميسى ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو

- الفتى الذهبى مايكل أوين هداف الريدز ومنتخب إنجلترا السابق: " هل يوجد لاعب فى العالم جيد مثل محمد صلاح حالياً؟

- فرانك لامبارد أسطورة تشيلسى والذى زامل صلاح فى صفوف البلوز: "بعض اللاعبين بمجرد مشاهدتهم داخل أرض الملعب تشعر بالمتعة تجاه الأداء الذى يقدمونه، محمد صلاح واحد منهم بدون شك لاعب سريع، يلعب بإتزان، ومرعب لأى مدافع".

- جوزيه مورينيو مدرب روما الحالى وتشيلسي ومانشستر يونايتد السابق قال لصلاح خلال أول مواجهة بينهم في مباراة ليفربول ومان يونايتد "أنا سعيد جداً بما تقدمه.. حظ سعيد".

- توتى أسطورة روما: " كلوب كلمة السر فى تألق صلاح"

- كالوشا بواليا، أسطورة كرة القدم فى زامبيا: "مبروك لمحمد صلاح أفضل لاعب فى إفريقيا، والآن أصبح الأفضل فى الدورى الإنجليزى، أنت الآن تجعل القارة السمراء كلها تفخر بك".

- آلان شيرار نجم نيوكاسل الأسبق: "عندما تأتى الكرة إلى محمد صلاح تعتقد أنها ستسكن الشباك، اللاعب المصرى قدم موسماً استثنائياً".

- يورجن كلوب مدرب ليفربول: "شرف كبير أننى قمت بتدريب أفضل لاعب في الدورى الإنجليزي

 - لوتشانو سباليتي مدرب روما السابق: محمد صلاح لاعب استثنائي، إنه من أفضل اللاعبينالذين دربتهم في مسيرتي.

محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين 2017-2018
محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين 2017-2018

 

- الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالى وبرشلونة السابق : أحب طريق لعب محمد صلاح.

- تيري هنري أسطورة آرسنال: محمد صلاح مخيف وأحب طريقة تسجيله للأهداف.

- آرسين فينجر المدرب التاريخي لفريق آرسنال الإنجليزي : محمد صلاح مزيج بين ميسي ورونالدو

صلاح يرفع لقب الدوري الإنجليزي
صلاح يرفع لقب الدوري الإنجليزي

 

- جاري لينكر أسطورة الكرة الإنجليزية:  محمد صلاح تحول إلى ميسي

- الأسطورة الإيفوارية ديدييه دروجبا: موهبة محمد صلاح كانت واضحة، وتألقه مع ليفربول ليس مفاجأة

- حسن شحاتة أسطورة الكرة المصرية ونادي الزمالك: "محمد صلاح لاعب ملتزم حتى فى حياته ومع أسرته وزوجته وبيته وهو حالة نادرة تتكرر كل فترة كبيرة، لكن على مر الزمن مصر ولادة

-  محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي: " محمد صلاح لاعب رائع ويسير على الطريق الصحيح في مشواره الاحترافي الأوروبي ،ويشرف بشدة الكرة المصرية

واحتفلت صفحة ليفربول بعيد ميلاد محمد صلاح بنشر صورة له وكتبت عليها "اترك رسالة للملك المصرى فى عيد ميلاده الـ30".

FVPJ4NbXsAY0a8T
 
 
وأنهى النجم المصرى محمد صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول بعد حصد العديد من الجوائز الفردية والجماعية مع الريدز مع نهاية موسم 2021-2022.

جاءت إنجازات وجوائز محمد صلاح لتؤكد موسمه المميز مع الريدز، رغم خسارة لقب دورى أبطال أوروبا فى المباراة النهائية ضد ريال مدريد، بالإضافة إلى لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

أبرز إنجازات وجوائز محمد صلاح مع ليفربول فى موسم 2021-2022  جاءت النحو التالي..

لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

هداف الدوري الإنجليزي 2021/2022 (23 هدفا)

أفضل صانع أهداف فى الدوري الإنجليزي 2021/2022  (13 أسيست)

أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي 2021/2022 من رابطة الكتاب الإنجليز

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2021/2022 من رابطة المحترفين بتصويت الجماهير

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2021/2022 من رابطة المحترفين بتصويت اللاعبين

أفضل لاعب في ليفربول 2021/2022

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.

صلاح يحمل لقب دوري أبطال أوروبا
صلاح يحمل لقب دوري أبطال أوروبا

 

وكان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الـ20 في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بالتساوي مع نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد.

وكشف محمد صلاح فى حوار مطول مع مجلة فرانس فوتبول مؤخرا عن حلمه الأكبر بحصد البالون دور فى العام الجديد، مؤكدا أنه صدم بترتيبه بالمركز السابع  فى الكرة الذهبية.

محمد صلاح يحمل الحذاء الذهبي 2017-2018
محمد صلاح يحمل الحذاء الذهبي 2017-2018

 

وأضاف محمد صلاح أن ريال مدريد "عقبة" فى تتويجه بها هذا العام قائلا: إذا لم أفز بتلك الجائزة لعام 2022 فسأفعل كل شيء لأكون الفائز بها فى 2023 وأشار إلى أن ليفربول كان الأحق  بالفوز بلقب دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة