أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح معرض مختارات صيفية لـ25 تشكيليا بجاليرى بيكاسو إيست.. صور

الإثنين، 04 يوليو 2022 01:17 م
افتتاح معرض مختارات صيفية لـ25 تشكيليا بجاليرى بيكاسو إيست.. صور المعرض
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح جاليرى بيكاسو أيست، بالتجمع الخامس، معرض "مختارات صيفية"، لأكثر من 25 فنانًا تشكيليًا، مساء أمس، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والعديد من الفنانين التشكيليين المشاركين بالمعرض، ويستمر المعرض حتى يوم 10 أغسطس المقبل. 
 
 وقال رضا بيكاسو مدير وصاحب جاليري "بيكاسو إيست"، إن المعرض يضم مجموعة متنوعة من مختارات المعارض التى قدمها الجاليرى خلال العشر سنوات الماضية. 
 
وأوضح رضا بيكاسو، أن ما يميز المعرض تنوع الأعمال الموجودة فيه نظرًا لأن المعرض يضم فنانين تشكيليين من أعمار ومدارس واتجاهات فنية مختلفة، بالإضافة إلى احتواء المعرض على  مجموعة أعمال لكبار رواد الفن التشكيلى المصرى مثل حسين بيكار وجاذبية سرى وتحية حليم وغيرهم.
 
ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم غزالة، إن معرض مختارات صيفية، هو انتقاء لمجموعة أعمال فنية خاصه بالفنانين التشكيليين المصريين، لذا يعد من أهم المعارض الفنية الموجودة على الساحة التشكيلية لأنه يعطى فرصة للمشاهدة لرؤية أكبر عدد من الأعمال الفنية، كما أنه كاشف عن الحركة التشكيلية فى مصر.
 
وأوضح إبراهيم غزالة، أنه مشارك بثلاث أعماله فنية فى المعرض، رسمها أثناء وجودة فى صربيا، مضيفا أن اللوحات مستمدة من الطبيعة. 
 
 وفى السياق ذاته، قال الفنان جرجس لطفى إنه مشارك بأكثر من لوحة فى معرض مختارات صيفية، ودائما تميل أعماله إلى تجسيد لروح الشخصية المصرية وصخب الحياة الشعبية، حيث إنه يصور الشخوص التى تحورت ملامحها بوطاة الزمن، مع تداخل البيوت والكتابات بالوان جيرية منطفئة  اشبه بنقوش على جدران  الزمن.
 
 جدير بالذكر، أن من بين الفنانين المشاركين بالمعرض، نيفين الرفاعى، وهشام عبد المعطى، والفنانة إيمان إسامة، والفنان محمود مرعى، والفنان خالد حافظ وغيرهم. 
 
اوه (1)
من المعرض
اوه (2)
لوحات المعرض
 
أعمال فنية
أعمال فنية

المعرض
المعرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة