أكرم القصاص - علا الشافعي

جاليرى بيكاسو إيست يفتتح معرض "روح مصرية" لـ أحمد شيحا.. السبت

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 02:00 ص
جاليرى بيكاسو إيست يفتتح معرض "روح مصرية" لـ أحمد شيحا.. السبت معرض روح مصرية
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح جاليرى بيكاسو إيست بالتجمع الخامس معرض روح مصرية للفنان الكبير أحمد شيحا وذلك يوم السبت المقبل، فى تمام الساعة الخامسة عصراً، بحضور لفيف من الفنانين التشكيليين والممثلين والإعلاميين وبعض من الشخصات العامة.

ويضم معرض "روح مصرية" للفنان أحمد شيحا ما يقرب من 50 عملاً فنياً كما تتضمن فعاليات المعرض توقيع كتاب من إصدار جاليرى بيكاسو إيست، هذا الكتاب يحمل بين طياته أعمال للفنان عبر سنواته الإبداعية ومراحلها المختلفة وتقنياتها المتعددة مصحوباً بالدراسات النقدية العديدة من أشهر نقاد الحركة التشكيلية بالمنطقة العربية.

وقد قال الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، عن فن أحمد شيحا:  "الزمن هو السؤال الجوهرى الذى يطرحه علينا أحمد شيحا فى صوره، هل يمكن أن يلتقى الماضى والحاضر؟ هل يمكن أن تجتمع الروح والجسد، والسماء والأرض، والحلم والواقع فى زمن واحد؟ أحمد شيحا يحلم بهذا الزمن الجامع".

جدير بالذكر أن أحمد شيحا شارك فى الكثير من المعارض الخاصة فى كل من لبنان والكويت والأردن والعراق، ومعارض مركز الهناجر للفنون 1995- 1999 – القاهرة، ومعرض بقاعة إبداع للفنون بالمهندسين في مارس 2008، ومعرض (أسطح زمنية) بجاليرى مصر بالزمالك في نوفمبر 2016، ومعرض بقاعة أفق بمتحف محمود خليل وحرمه مارس 2019.

وحصل أحمد شيحا على عدة جوائز، منها: شهادة تقدير مجلس حكومة كاليفورنيا عن أعماله الفنية بها، عام 1989، والميدالية الذهبية من جامعة الإسكندرية، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2016 وغيرها من التكريمات المحلية والدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة