صور.. العالم هذا المساء.. مواطنو أوروبا يتغلبون على الحرارة المرتفعة بالآيس كريم واللهو بالماء.. الصين تحتفل بعيد الحب مطلع أغسطس وازدهار سوق "الأزهار".. نبات بطباطية اليابانى يغزو منازل مدينة أمريكية

الأحد، 31 يوليو 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. مواطنو أوروبا يتغلبون على الحرارة المرتفعة بالآيس كريم واللهو بالماء.. الصين تحتفل بعيد الحب مطلع أغسطس وازدهار سوق "الأزهار".. نبات بطباطية اليابانى يغزو منازل مدينة أمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى.
 

مواطنو أوروبا يتغلبون على الحرارة المرتفعة بالأيس كريم واللهو بالماء

 
 
ضربت موجة شديدة الحرارة الدول الأوروبية وذلك بعد تسجيل ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، فيما هرب المواطنين إلى البحيرات والنافورات واللعب فى الماء وتناول المثلجات وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز تقريرا مصورا عن حيل الأوروبين لمواجهة الموجة الحارة
 
شهدت المملكة المتحدة طقس شديد الحرارة و حذرت الأرصاد الوطنية من أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في موجة حر تفاقمت بسبب تغير المناخ.
 
توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة إلى 41 درجة مئوية في بعض أجزاء إنجلترا ، حيث يوجد تحذير من الحرارة الشديدة ، مما سيجعل البلاد أكثر سخونة من جامايكا وجزر المالديف وبربادوس.
 
أصبحت موجات الحر أكثر سخونة وأطول وأكثر تواتراً بسبب الانهيار المناخي، وحذر الخبراء من الحاجة إلى تكييف المنازل والمدن في المملكة المتحدة مشيرين الى ان درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع.
 
وتوقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، حدوث وفيات إضافية بسبب موجة الحرارة في أوروبا، وأضافت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في أوروبا تصل ذروتها وتدمر موجة الحر التى  تضرب أوروبا منذ أيام بسبب كتلة من الهواء الدافئ من الصحراء والتى اتجهت بالفعل إلى فرنسا والمملكة المتحدة وتسببت فى أضرار بالغة من حرائق ووفيات فى البرتغال وإسبانيا.
 
الطقس الحار فى إيطاليا
الطقس الحار فى إيطاليا
الطقس الحار والأيس كريم
الطقس الحار والأيس كريم
الطقس الحار واللهو بالماء
الطقس الحار واللهو بالماء
-الطقس-الحار-خارج-قصر-باكنغهام-في-لندن
-الطقس-الحار-خارج-قصر-باكنغهام-في-لندن
-الطقس-الحار-في-لندن
-الطقس-الحار-في-لندن
 
 

الصين تحتفل بعيد الحب مطلع أغسطس وازدهار سوق "الأزهار"

 
 
بينما يحتفل العالم بمناسبة عيد الحب في الـ 14 من فبراير، تحتفل الصين يوم 4 أغسطس، بيوم الحب الصينى، أو ما يسمى عند الصينين بعيد الـ "تشي شى"، وفي هذه الأيام شهدت أسواق الزهور في العديد من الأماكن الصينية رواجا كبيرا، لأن إهداء الزهور هو رمز الحب فى الصين، بحسب ما نشر شبكة تليفزيون الصين".
 
وفي أحد أسواق الزهور في مدينة كونمينغ بمقاطعة يونان الصينية التي تعتبر "مدينة الزهور الآسيوية" والتي تصدر زهورها إلى أكثرمن 50 دولة ومنطقة، اشترى العديد من المواطنين باقات الزهور. وقال إحدى التجار إن عدد الزبائن سيصل إلى ذروته في الأيام المقبلة.
 
ووفقا للتقويم القمرى الصيىي، يعتبر اليوم السابع من الشهر السابع عيد الحب الصينى التقليدي، وحسب القصة الرومانسية القديمة التى حدثت بين زوجين حبيبين راعى بقر ونساجة، فبعد وفاتهما، أصبح الزوجان نجمة الراعى ونجمة النساجة فى النهاية، وهما يلتقيان مرة واحدة فى اليوم السابع من الشهر السابع كل سنة في الجنة، رغم وجود العقبات والصعوبات بينهما.
 
وفي الزمان القديم، تعودت الفتيات الدعاء لتمنح نجمة النساجة لهن المزيد من الذكاء. أما الآن، فيحتفل الصينيون بهذا العيد بأساليب مختلفة، مثل التعبير عن الحب، وتسجيل الزواج فى هذا اليوم الخاص.
 
 
ازدهار تجارة الزهور فى عيد الحب
ازدهار تجارة الزهور فى عيد الحب
الصين تحتفل بعيد الحب
الصين تحتفل بعيد الحب
عيد الحب فى الصين
عيد الحب فى الصين
فتاة تحتفل بعيد الحب
فتاة تحتفل بعيد الحب
 
 

نبات بطباطية اليابانى يغزو منازل مدينة أمريكية

 
استحوذ نبات البطباطية اليابانى على حديقة في مدينة ورسستر Worcester ، بولاية ماساتشوسيتس الأمريكية، كما أن النبات اليابانى يتسلل نحو المنازل مثل مشهد من فيلم الرعب The Day of the Triffids ، الأمر الذى جعل السكان يشعرون بالغضب.
 
ويخشى السكان المحليون من أن النباتات سريعة النمو الذى ترسخ جذورها في Brickfields Park، من الممكن أن تقلل قيمة ممتلكاتهم، ويقولون إن المجلس تجاهل مرارًا مناشداتهم للحصول على المساعدة، وذلك حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
ويقول السكان، إن الحشائش القبيحة التي نمت حوالى ستة أقدام في الحديقة، تغزو منازلهم وتحتاج إلى معالجة، ويدعي البعض أنها نمت على بعد 20 مترًا فقط من منازلهم.
 
ويعيش البستاني المتقاعد دينيس هودسون، في منزل من طابق واحد تكلفته 200 ألف جنيه إسترليني، ويقول إنه أخبر أعضاء المجلس عن المشكلة، لكن لم يتم فعل أي شيء لمعالجتها.
 
"إنه نوع من الكابوس..لقد وصل ارتفاعه إلى حوالي ستة أقدام في الحديقة وحاولت الاتصال بالمجلس ، لكنهم لم يفعلوا أي شيء..النبات على وشك النمو اكثر مما سيؤدي إلى انتشارها بشكل أكبر. لقد حان وقت العمل".
 
وأشار الرجل قائلا "لقد تمكنت من إزالته من حدودي قبل بضع سنوات باستخدام مبيد قوي للأعشاب ولكنه عاد للتو."
 
 
 
202207260514461446
النبات الياباني
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة