العالم هذا المساء.. أسوأ فيضانات فى التاريخ الحديث تضرب ولاية كنتاكى الأمريكية.. ارتفاع عدد ضحايا سيول الإمارات إلى 7 أشخاص.. المركزى الروسى يستعد لمنع تداول الدولار واليورو في بورصة موسكو.. صور

الجمعة، 29 يوليو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. أسوأ فيضانات فى التاريخ الحديث تضرب ولاية كنتاكى الأمريكية.. ارتفاع عدد ضحايا سيول الإمارات إلى 7 أشخاص.. المركزى الروسى يستعد لمنع تداول الدولار واليورو في بورصة موسكو.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى.
 
 

أسوأ فيضانات في التاريخ الحديث تضرب ولاية كنتاكي الأمريكية

لقي ثمانية أشخاص في الأقل حتفهم في أعقاب هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات هائلة في شرق ولاية كنتاكي الأمريكية، حسبما أعلن حاكم الولاية الذي يخشى ارتفاع حصيلة الضحايا.

وتحدث الحاكم آندي بشير عن "أسوأ فيضانات في التاريخ الحديث"، واصفاً إياها بأنها "مدمرة ومميتة"، في وقت لا يزال عدد المفقودين غير معروف ويتوقع هطول أمطار غزيرة حتى الجمعة.

وأضاف الحاكم "في الوقت الحالي، أعتقد أنني أستطيع تأكيد ما لا يقل عن ثماني وفيات، لكن يبدو أن هذا الرقم يتزايد ساعة بساعة". وتوقع أن يكون إجمالي عدد القتلى "من رقمين".

في منطقة جاكسون، تحول بعض الطرق أنهاراً، مع وجود سيارات متروكة في كل مكان.

في ظل هذه الظروف، لجأ كثير من السكان إلى أسطح منازلهم، بانتظار إنقاذهم. وقال بشير في وقت متقدم بعد ظهر الخميس لقناة تلفزيونية محلية إنه تم إجلاء ما "بين 20 و30" شخصاً من طريق الجو.

وتجمع في أجزاء من ولاية كنتاكي نحو 20 سنتيمتراً من مياه الأمطار في غضون 24 ساعة، ويُتوقع هطول مزيدٍ من الأمطار حتى مساء الجمعة، وسط استمرار حال التأهب في مواجهة الفيضانات.

المياه تغمر السيارة
المياه تغمر السيارة

 

المياه في الشوارع
المياه في الشوارع

 

فيضانات كنتاكي
فيضانات كنتاكي

 

ارتفاع عدد ضحايا سيول الإمارات إلى 7 أشخاص
 

أعلنت وزارة الداخلية أنه تم العثور على الشخص المفقود جراء السيول وقد فارق الحياة، ليرتفع عدد ضحايا السيول التى خلفتها الأمطار الغزيرة التى هطلت على كل من إمارة رأس الخيمة والشارقة والفجيرة إلى 7 أشخاص.
 
وقالت الوزارة فى حسابها على تويتر: "إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الداخلية قبل قليل فقد تم العثور علـى الشخص المفقـود وقد فارق الحياة، معربين عـن خالص عزائنا ومواساتنا لأسرته وذويه، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته".
 
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه تم العثور على 6 أشخاص من الجنسية الآسيوية متوفين جراء السيول التى جرت فى الإمارات، وجارٍ البحث عن شخص آخر من الجنسية الآسيوية.
 
وأكدت أن 80% من الأفراد التى تضررت مساكنهم عادوا إلى منازلهم، مشيرة إلى أن الجهود مستمرة والفرق ما زالت تقوم بواجبها للوصول إلى مرحلة التعافي.

بيان داخلية الإمارات
بيان داخلية الإمارات

 

إنقاذ طفل إماراتي
إنقاذ طفل إماراتي

 

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال لـ10 أشخاص و150 مصابا
 

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال قوي بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر وضرب شمالي الفلبين الأربعاء إلى 10 أشخاص وأكثر من 150 جريحًا.

وأوضحت السلطات - حسبما نقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" اليوم الجمعة أن ارتفاع عدد الضحايا جاء بعد العثور على 4 جثامين تحت الأنقاض من جراء الزلزال، كما أن الهزات الارتدادية في المنطقة الجبلية مستمرة.

وكانت السلطات الفلبينية قد أعلنت في وقت سابق أن الانهيارت الأرضية والمنشآت المنهدمة قد أسفرت عن مصرع 6 آخرين بمقاطعة أبرا وفي محافظات قريبة.

يذكر أن حوالي 218 بلدة في 15 مقاطعة تضررت من الزلزال الذي بلغت قوته أكثر من 7 درجات بمقياس ريختر، وتسبب في تحطيم نوافذ المباني في مركز الهزة الأرضية، كما هز الأبراج الشاهقة الواقعة على بعد أكثر من 300 كيلومتر من العاصمة مانيلا.

أثار زلزال الفللبين
أثار زلزال الفللبين

 

زلزال الفلبين
زلزال الفلبين
 
 

المركزي الروسي يستعد لمنع تداول الدولار واليورو في بورصة موسكو
 

أفادت مجلة "فوربس" نقلا عن مصادرها، بأن البنك المركزي الروسي بحث مع الأجهزة المالية في البلاد سبل تحديد سعر صرف الدولار واليورو، في حال منع تداولهما في بورصة موسكو.

وذكرت "فوربس" أن "بنك روسيا (المركزي الروسي) يبحث مع المشاركين في سوق الصرف الأجنبي وكيفية تحديد سعر صرف الدولار واليورو مقابل الروبل الروسي إذا خضع مركز المقاصة الوطني وبورصة موسكو للعقوبات الغربية".

وقال أحد المصادر: "سعر صرف الدولار في البورصات بظل هذه العقوبات لن يبقى موجودا، لكن الصادرات والواردات ستبقى، ولذلك يجب فهم سعر صرف الروبل. لا يريد البنك المركزي أن يأخذ على عاتقه وظيفة تحديد سعر الصرف".

وتابع: "لهذا السبب، يميل المسؤولون نحو خيار إنشاء منصة روسية خارج البورصة، على غرار بلومبيرغ، تتلقى عروض الأسعار من البنوك الكبرى".

المركزي الروسي
المركزي الروسي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة