التليفزيون هذا المساء: أول قطار لنقل السلع الاستراتيجية يحمل 1625 طنا بالرحلة

الأحد، 31 يوليو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أول قطار لنقل السلع الاستراتيجية يحمل 1625 طنا بالرحلة اللواء إسماعيل النجدى - رئيس مجلس إدارة شركة سيماف
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

رئيس سيماف عن إنتاج أول قطار لنقل السلع الاستراتيجية: 1625 طنا فى الرحلة

كشف اللواء إسماعيل النجدى، رئيس مجلس إدارة شركة سيماف، تفاصيل إنتاج أول قطار لنقل السلع الاستراتيجية، مضيفا أنه يتم إنتاجه بنسبة 80 % صناعة محلية.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، أنه يتم صناعة العربة بأعلى كفاءة علمية لنقل الحبوب.
 
وأشار النجدى، إلى أن هذه العربات الهدف من تقليل الهدر من الحبوب؛ حيث تستخدم فى نقل المحاصيل من المحافظات أو الحبوب المستوردة.
 
واستطرد أنه تم إنتاج 25 عربة وسيتم خلال الشهور الأربع المقبلة إنتاج 50 عربة أخرى، والمصنع جاهز لإنتاج المزيد من هذه العربات لأى جهة.
 
واختتم أن القطار يتكون من 25 عربة تنقل 1625 طنا من القمح فى الرحلة الواحدة، مشيرًا إلى أن هذه العربات تحافظ على صلاحية الغلال التى يتم نقلها حتى لا تتأثر بالعوامل الجوية، بما لا يساعد على نمو الحشرات والآفات.

جهاز حماية المنافسة يكشف تفاصيل اتهام 4 سماسرة كبار بإشعال أسعار البيض

قال الدكتور محود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسة الاحتكارية، إن دور جهاز حماية المنافسة رقابي لمنع الممارسات الاحتكارية، مشيرا إلى أن جهاز حماية المنافسة حرك دعوى جنائية ضد أكبر 4 من سماسرة البيض. 
 
وأضاف ممتاز، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لا مبرر لقيام سماسرة البيض برفع أسعاره على المواطنين، مشيرا إلى أنه تم الكشف عن تواصل يومي بين سماسرة البيض لرفع أسعاره.
 
وأوضح أن سماسرة البيض ارتكبوا جريمة برفع الأسعار على المواطنين، كاشفا عن أن عقوبة سماسرة البيض 500 مليون جنيه لكل شخص منهم.
 
كما أكد أن سماسرة البيض، أضروا بالاقتصاد المصري، منوها بأن الأجهزة الرقابية تتابع باستمرار الأسواق لمنع الممارسات الاحتكارية.
 
وأشار إلى أن الأسمنت والحديد من أهم القطاعات التي يتابعها جهاز حماية المنافسة، مضيفا أن الزيادة في أسعار الأسمنت والحديد جاءت وفقا للأسعار العالمية.
 
وأردف أنه تم اكتشاف العديد من القضايا في القطاعات المختلفة، قائلا: "نضع أمامنا كل ما يهم الموطن في الأغذية والصحة".
 

محمود فوزى: قرارات العفو رفعت حماس الجميع للتفاعل مع قضايا الحوار الوطنى

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، إن قرارات العفو الرئاسى تصب فى صالح السلام المجتمعى والمصداقية التى يتمتع بها الحوار الوطنى، وكلما زادت قرارات العفو زادت الأجواء ثقة.
 
أضاف محمود فوزى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى انتهى من المحور السياسى، ويعكف على المحور الاجتماعى، وكانت هناك مقترحات كثيرة جدا، وتم الانتهاء إلى تحديد قضايا الحوار المجتمعى إلى 5 قضايا أساسية، منها قضايا الأسرة والسكان والتعليم والصحة والثقافة والهوية الوطنية.
 
وتابع رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، أن قرارات العفو الرئاسى ساهمت فى رفع حماس الجميع للتفاعل مع قضايا الحوار الوطنى، مؤكدا أن باب المشاركة فى الحوار الوطنى مفتوح من أول يوم وهناك ترحيب بالجميع.
 

رئيس مصنع سيماف: نسبة التصنيع المحلى بعربات القطارات الجديدة 80%

أعرب اللواء إسماعيل نجدى، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، عن سعادته الكبيرة بإنتاج أول عربات قطار لنقل السلع الاستراتيجية محليا.
 
وقال نجدى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن نسبة التصنيع المحلى فى العربات الجديدة تجاوزت الـ80%، لذلك هناك سعادة كبيرة بالإنجاز الذى يخدم نقل السلع الاستراتيجية، مثل القمح إلى الصوامع وغيره.
 
أضاف رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، أن العربات الجديدة تحمل 65 طنا، لذلك تنقل العربات الجديدة 1625 طنا بكفاءة عالية جدا، متابعا: "أنتجنا أول 25 عربية ومكلفين بإنتاج 50 عربية أخرى، وإحنا جاهزين ننتج عربات أخرى، وفى أى وقت تحتاج الدولة ووزارة التموين الإنتاج إحنا جاهزين إن شاء الله".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة