أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم الزواج العالمى.. 5 مفاتيح تجعل حياتك الزوجية أكثر سعادة

الأحد، 13 فبراير 2022 08:00 م
يوم الزواج العالمى.. 5 مفاتيح تجعل حياتك الزوجية أكثر سعادة الحياة الزوجية.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في العام الأول من الزواج تظهر كثيرًا من المشاكل، التى قد تتسبب في الانفصال أحيانًا، فهناك بعض الأسرار التى كان يفعلها أجدادنا وتلاشت مع بعض المبادئ والقيم الأصيلة، والتي تعتبر مفاتيح فعالة لجعل الحياة الزوجية أكثر سعادة وهدوءًا، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأسرار الخفية التي تجعل الحياة الزوجية سعيدة ومليئة بالراحة والهدوء وفقًا لموقع "organizedmotherhood" كما يلي:

عدم تصيد الأخطاء

من أكثر المشاكل التى تتسبب في الانفصال وقطع العلاقة الزوجية هي تصيد الأخطاء، فهي تجعل الزوجين لا يريان الأفعال الجيدة بينهم، وينتظرون الخطأ فقط، ولكن العرفان بالخير والشكر بينهما يؤدي لإزدهار الحياة والحب المتبادل، والتغافل عن الأخطاء يجعل هناك رصيد من الحب المتزايد بينهما.

عدم الخوف من طلب المساعدة

قبل الزواج على الرجل والمرأة معرفة أن الزواج مبني على المشاركة بين الزوجين، فلا مانع من طلب المساعدة من شريكك، ولا مانع من مشاركة زوجتك في تحضير الطعام ومذاكرة اطفالك عندما تطلب منك زوجتك ذلك، فعليك التأكد من أنها اذا طلبت منك هذه الطلبات اعلم إنها تحتاج ذلك فعلا، فهي لا تريد أن تضغط عليك أكثر وهكذا الرجل أيضًا.

كن مستمعًا جيدًا لشريكك

أن تستمع لشريك حياتك وتساعده في الوصول لحلول لمشاكله، واحدة من أهم أسرار الحياة الزوجية السعيدة، وذلك لأن التواصل هو مفتاح الزواج الرائع ، لكن من الصعب قليلاً التواصل إذا لم يكن شخص واحد يستمع.

تعلم لغة الحب بينكم

فعندما يعلم كل طرف ما يحبه الأخر، ويقوم به معه فتصبح الحياة اكثر راحة ومتعة، خاصة أثناء الحديث فيما بينهما، ولغة العيون والنظرات المتبادلة.

مودة الأهل والأقارب سويًا

فعادة ما يود كل طرف أسرته بمفرده، ولكن الصحيح هو مودة أهل الزوج والزوجة مع بعضكما لأنكم سوياً فرد واحد وليس إثنان، وحتى يشعر الأهل حبكم لبعض، ويطمئن قلبهم عليكم.

الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

 

الزفاف
الزفاف

 

 

علاقة ناجحة
علاقة ناجحة

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة