أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: لم نتوقف عن تقديم خدمات العزل لمرضى كورونا وجاهزون للتعامل مع أى سيناريو.. توافر الواقيات الشخصية للأطقم الطبية.. ومدير قصر العينى: مسحة طبية للمترددين على الطوارئ

الإثنين، 25 يوليو 2022 07:00 ص
أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: لم نتوقف عن تقديم خدمات العزل لمرضى كورونا وجاهزون للتعامل مع أى سيناريو.. توافر الواقيات الشخصية للأطقم الطبية.. ومدير قصر العينى: مسحة طبية للمترددين على الطوارئ الدكتور حسام عبد الغفار امين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية
كتب محمد صبحى - رشا مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعبت المستشفيات الجامعية تحت قيادة الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، دورا هاما ومحوريا منذ جائحة كورونا، حيث تم تخصيص أماكن للعزل مع تحقيق المعادلة الأصعب وهى تقديم الخدمات الطبية للمرضى العاديين غير المصابين بالفيروس للحفاظ على تحقيق التوازن بين الخدمة الطبية للمرضى ولمصابى فيروس كورونا.

وفى ظل تأكيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بعمل وزير الصحة، على تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم ومصر، تواصل " اليوم السابع" مع الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للوقوف على تفاصيل وخطة العمل داخل المستشفيات الجامعية خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن لم نتوقف عن تقديم خدمة العزل لمرضى كورونا داخل المستشفيات الجامعية، ونعمل على متابعة الوضع والتأكد من جاهزية الأدوية أول بأول، مؤكدا أن العمل داخل المستشفيات الجامعية يتم فى إطار ديناميكى من خلال زيادة وتقليل عدد آسرة العزل بالمستشفيات بناء على متابعة الوضع الوبائى.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن يتم متابعة الوضع الوبائى أول بأول وتقديم الخدمات الطبية الخاصة بفيروس كورونا للمترددين على المستشفيات الجامعية، متابعا" جاهزين لأى سيناريو فى جائحة كورونا ونتابع أول بأول توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بكورونا بالإضافة إلى الواقيات الشخصية للأطقم الطبية فى المستشفيات الجامعية.

وأكد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أنه تم توجيه مديرى المستشفيات الجامعية على مستوى المستشفيات الجامعية، بالتشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم دخول المرضى العاديين إلى المستشفيات الجامعية وتوفير مسارات خاصة لغرف العزل بالمستشفيات الجامعية.

ومن جانبه قال الدكتور حسام صلاح المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة القاهرة قصر العينى، أن هناك تذبذبا فى نسب الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن قبل عيد الأضحى كان معدل الإصابة 1 لكل 2 مسحة، والآن 1 إيجابى لكل 4 مسحات، مشيرا إلى أن مستشفيات قصر العينى لديها وحدات مخصصة للعزل منذ بداية الجائحة ويتم تزويدها فى ضوء الوضع الوبائى فى مصر.

وأضاف الدكتور حسام صلاح فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن تم التشديد على إجراء مسحة طبية سريعة لكل المرضى المترددين على مستشفى الطوارئ، وفى حالة ثبوت إيجابية يتم الحجز وتقديم العلاج الطبى وبرتوكول علاج كورونا.

وأكد المدير التنفيذى لمستشفيات قصر العينى، أن هناك التزاما صارما فى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا سواء للأطقم الطبية أو المرضى المترددين على المستشفيات والتشديد على ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعى ومنع الزحام والتكدس.

وأشار الدكتور حسام صلاح إلى أن الاعراض المتعلقة بفيروس كورونا فى الفترة الحالية أعراض خفيفة على عكس بداية الجائحة وبالتالى بعض الحالات تحتاج فقط إلى العزل المنزلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة