أكرم القصاص - علا الشافعي

الرقص على الكراسى المتحركة.. صينية مصابة بالشلل النصفى تدرب راقصات الباليه

الأحد، 24 يوليو 2022 08:00 م
الرقص على الكراسى المتحركة.. صينية مصابة بالشلل النصفى تدرب راقصات الباليه الرقص.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتوقف حياة شخص بسبب أزمة ما تطرأ عليه تجعل الدنيا سوداء في نظره، فما بالك بحادث يجعل الشخص غير قادر على الحركة بشكل طبيعي، هذا ما حدث للفتاة الصينية هونج تشين لين صاحبة الـ35 عاما، بعد معاناتها من شلل نصفي شديد ناجم عن حادث سيارة منذ عشر سنوات، ومع ذلك فإن الانزعاج الجسدي والألم النفسي لم يمنعها أبدًا من متابعة أحلامها في الرقص بالرغم من جلوسها على كرسي متحرك.

الرقص على عجلات الكرسي المتحرك

الرقص على عجلات يثري حياتها ويمنحها الشعور بالثقة، ففي أبريل من عام 2022، بدأت هونج تشين لين العمل كمساعدة تدريس في مدرسة للرقص في مدينة "تونجلينج" بمقاطعة "آنهوي" بشرق الصين، حيث شاركت الأطفال في مهارات الرقص.

تعمل هونج على تعليم أسس رقص الباليه بالرغم من الإصابة التي جعلتها مصاحبة لكرسيها المتحرك، وذلك عن طريق توجيه الفتيات بخطوات الرقص، مع التركيز على التقنية التي يجب أن يتخذنها لكي تكون حركاتهن وخطواتهن صحيحة، بالإضافة لابتسامتها التي لا تفارق وجهها مما جعلها أشهر معلم مقرب من طلابه في الصين.

ومازالت هونج تشين لين تعمل على تحقيق حلمها كمعلمة للرقص، خاصة رقص الباليه حتى وإن كانت تسير على عجلات، وزيادة الوعي لمن يتابعوها بأن لا شيء يستطيع إيقاف الحلم ما دامت الروح تدب في الجسد يبقى للفرد الكثير مما يجب أن يعطيه لكل من حوله.

الباليه
الباليه

 

الرقص على العجل
الرقص على العجل

 

تعليم رقص الباليه
تعليم رقص الباليه

 

هونغ تشين لين
هونج تشين لين

 

هونغ تشين
هونج تشين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة