الصحة تكشف قواعد العزل الجديدة للمتحورات الفرعية لأوميكرون كورونا.. حسام عبد الغفار: أقل أيام العزل 5 وأقصاها 10 إن لم تكن هناك أعراض.. وعلمية كورونا: المتحورات الجديدة تهاجم الجهاز التنفسى العلوى ولا داع للقلق

السبت، 23 يوليو 2022 08:00 ص
الصحة تكشف قواعد العزل الجديدة للمتحورات الفرعية لأوميكرون كورونا.. حسام عبد الغفار: أقل أيام العزل 5 وأقصاها 10 إن لم تكن هناك أعراض.. وعلمية كورونا: المتحورات الجديدة تهاجم الجهاز التنفسى العلوى ولا داع للقلق الصحة تكشف قواعد العزل الجديدة للمتحورات الفرعية لأوميكرون
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن قواعد عودة العاملين لأماكن العمل وفترات العزل المقررة لحالات الاصابة بكورونا مشيرا إلي أن الحالة الايجابية بدون أعراض يتم عزلها 5 أيام من تاريخ الاختبار وفى حالة انهاء العزل يستمر ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام اضافية .
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع أنه فى حال ظهور الأعراض خلال فترة العزل يتم التعامل مع الحالة المصابة طبقا لفترات العزل المقررة للتصنيف الاكلينيكى للحالة .
 
 
وتابع : الحالة الإيجابية معمليا لفيروس كورونا ومصنفة حالة بسيطة ودرجة حرارتها 38 درجة يتم عزلها 5 أيام وحتى 24 ساعة بعد زوال الحمى وتوقف استخدام خوافض درجات الحرارة وبالنسبة للحالات التى لا تعانى من عدم وجود حمى يتم العزل 5 أيام وارتداء الكمامة 5 أيام اضافية او يستمر العزل 10 أيام بشرط يكون أخر 3 أيام بدون حمى وارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس .
 
 
وقال : بالنسبة للحالات المصنفة متوسطة او شديدة الاصابة بفيروس كورونا يستمر العزل 10 أيام بشرط يكون أخر 3 أيام بدون حمى وارتفاع في درجة الحرارة وضيق فى التنفس وفى حالة انهاء العزل بالمدة المقررة 10 أيام واستمرار الاعراض يستمر العزل حتى زوال الاعراض ومرور 3 أيام اضافية بدون أعراض  .
 
واستكمل الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه ينبغي في جميع الحالات أثناء العزل وبعد الهزل الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وتابع : بعد العودة من الهزل وتمام الشفاء لا يستلزم الامر اجراء تحاليل PCR .
 
ومن جانبه قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة إن هناك متحور جديد من " أوميكرون " أدي إلي زيادة في الإعداد ، وهذا المتحور يطلق عليه " B4-B5"، كما أن هناك خلطا خاطئا وشائعا وهو ان الكورونا شيء ومتحور "اوميكرون " شيء آخر وهذا ليس صحيحا علي الإطلاق حيث أن " اوميكرون " إحدى متحورات الفيروس. 
 
وتابع : متحور أوميكرون الجديد "B4-B5" يتسم بزيادة في الانتشار والتكاثر ولكن في المقابل  يهاجم الجهاز التنفسي العلوي ، ولا يهاجم الرئتين سوي نسبة بطيئة للغاية. 
 
وحول أبرز الأعراض للمتحور الجديد قال الأعراض عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة الجسم لمدة من 24 الي 48 ساعة تصل الي فوق 37.6 درجة مئوية مع ألم في الحلق وهذا يكفي لتشخيص الحالة أنه مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد. 
 
وتابع : لا ننتظر لظهور باقي الأعراض المتمثلة في تكسير في الجسم ونوم زائد وكحة مستمرة وسيلان ، بل يتوجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة على الفور والعزل المنزلي والمتابعة الصحية مع طبيب متخصص. 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة