أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل انتهاء موعد تسجيل رقم المحمول على "دعم مصر".. اعرف موقف الممتنعين عن تحديث البيانات.. و"التموين": 22 مليار جنيه زيادة فى دعم الخبز لمواجة ارتفاع الأسعار العالمية.. وتواصل إنتاج أكثر من 250 مليون رغيف يوميا

الجمعة، 22 يوليو 2022 07:00 ص
قبل انتهاء موعد تسجيل رقم المحمول على "دعم مصر".. اعرف موقف الممتنعين عن تحديث البيانات.. و"التموين": 22 مليار جنيه زيادة فى دعم الخبز لمواجة ارتفاع الأسعار العالمية.. وتواصل إنتاج أكثر من 250 مليون رغيف يوميا 22 مليار جنيه زيادة فى دعم الخبز
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر موقع "دعم مصر" فى تلقى طلبات أصحاب بطاقات التموين لتسجيل رقم التليفون المحمول، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، كما يتم التسجيل أيضا عبر بوابة مصر الرقمية، مجانا شريطة أن يكون الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة "رب الأسرة" مع عدم تقديم أي مستند يثبت ملكية التليفون.
 
وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الهدف من تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين يهدف  إلى سهولة تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات التموينية لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التى قد تستعد الوزارة لإتاحتها لهم، فمثلا قد تسعى الوزارة لإتاحة خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال إرسال المواطن رسالة نصية " sms" على رقم مختصر سيتم تحديده فى حال تنفيذ الفكرة، حيث إنها محل دراسة، أو مثلا إتاحة خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال أيضا رسالة نصية وان هذا مازال محل دراسة. 
 
 
من يمتنع عن تسجيل رقم المحمول على البطاقات خلال الفترة المقررة لن يستطيع الحصول على خدمات استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو أي خدمات قد تصدرها وزارة التموين فيما بعد إلا بعد تسجيل رقم الهاتف، حيث تستقبل وزارة التموين والتجارة طلبات أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم المحمول ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية، وذلك للتيسير على المواطن فى الحصول على الخدمات الخاصة بـ منظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين، كما تتيح الوزارة من خلال موقع "دعم مصر" إصدار بطاقات التموين بدل فاقد أو تالف، شريطة أن يكون صاحب البطاقة مسجلا رقم المحمول الخاص به ضمن بيانات بطاقات التموين، حيث لو شخص لديه بطاقة تموين وفقدت لا يستطيع إصدار بدل تالف أو فاقد إلا بعد تسجيل رقم المحمول الخاص به.
 
وفي ظل أزمة التضخم العالمية حرصت الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية  على زيادة الموازنة الخاصة بدعم الخبز إلى 22 مليار جنيه إضافية منها 4.5 مليار لدعم شراء القمح المحلى ومليار دولار لشراء القمح المستورد .حيث تنتج الوزارة كميات من الخبز يوميا تتراوح من 250 مليون الى 270 مليون رغيف  .
 
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، و استمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز حتى بعد تحريك سعر السولار  من خلال هيئة السلع التموينية، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة