ترامب VS بنس.. المنافسة تحتدم بين الرئيس السابق ونائبه تمهيدا لسباق البيت الأبيض 2024.. يدعمان متنافسين فى الانتخابات النصفية ويعقدان فعاليات متعارضة فى نفس اليوم.. أسوشيتدبرس: تحول مذهل فى العلاقة بينهما

الخميس، 21 يوليو 2022 02:00 ص
ترامب VS بنس.. المنافسة تحتدم بين الرئيس السابق ونائبه تمهيدا لسباق البيت الأبيض 2024.. يدعمان متنافسين فى الانتخابات النصفية ويعقدان فعاليات متعارضة فى نفس اليوم.. أسوشيتدبرس: تحول مذهل فى العلاقة بينهما دونالد ترامب - ومايك بنس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
رصدت وكالة "أسوشيتدبرس" التنافس المتزايد بين الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب ونائبه السابق مايك بنس مع بحث كليهما إمكانية الترشح فى سباق البيت الأبيض لعام 2024. 
 
وذكرت الوكالة أن بنس أصبح أكثر وضوحا بشكل متزايد فى استعداده لمواجهة ترامب. وسيعقد كلاهما فعاليتين مختلفتين فى ولاية أريزونا يوم الجمعة القادم مع تأييدهما لمرشحين متنافسين يقدمان رؤيتين مختلفتين تماما للحزب الجمهورى فى الولاية التى تعد من المعاقل الأساسية. وبعد أيام، سيلقي كل منهما خطابا هاما فى نفس اليوم فى واشنطن.
 
ورأت الوكالة أن تلك المشاركات تشير إلى مرحلة أكثر تصادما فى العلاقة بين الرئيس السابق ونائبه، الذين كان مربين من قبل ويمكن أن يجدا أنفسهما قريبا فى منافسة بعضهما البعض فى السباق الجمهورى لنيل تذكرة الترشح فى انتخابات 2024، لو قرر كلاهما فى النهاية الترشح.
 
 وقال سكوت جينجز، المخطط الإستراتيجى للحزب الجمهورى، إنه يعتقد أن هذا استمرارا للرسالة الأكبر الذى يحاول بنس تجسيدها، وهى أن الحزب الجمهورى ينبغى أن ينظر إلى المستقبل. وتابع قائلا إن هذا سيصبح مسألة وجودية للحزب الجمهورى، فهل سيسمعون إلى الرؤية المختلفة قليلا عن رؤية ترامب؟"، مشيرا إلى أنه فى الوقت الراهن، يعتبر مايك بنس تجسيدا لهذا.
 
 
 وتذهب الوكالة إلى القول إن هذا التوصيف يمثل تحولا مذهلا بالنسبة لبنس، الذى قضى أربع سنوات فى البيت الأبيض باعتباره المدافع الأكثر ولاءً عن ترامب. لكن الأخير انقلب على نائبه بعدما رفض بنس مواكبة مساعى ترامب لإلغاء نتيجة انتخابات 2020، مما وضع بنس فى مرمى أعمال العنف واقتحام الكونجرس فى 6 يناير 2021.
 
والآن، فإن بنس الذى دافع مرارا عن نفسه فى هذا اليوم، يقوم بجهود أكثر نشاطا لتشكيل مستقبل الحزب. وأيد بنس  كارين تايلور روبسون فى سباق الجمهوريين للترشح لمنصب حاكم أريزونا، بينما أبد ترامب كارى لايك، المذيع السابق الذى دعم مزاعم ترامب عن الانتخابات.
 
وقال بنس فى إعلان قراره لدعم تايلور روبسون إنه فى الوقت الذى يواصل فيه أجندة بايدن وهاريس، فإن تايلون روبنسون هى المرشحة الوحيدة لمنصب الحاكم التى ستبقى حدود أريزونا وشوارعها آمنة، وتمكن الآباء وتبنى مدارس عظيمة وتروج لقيم المحافظين.
 وكان بنس قد أيد بريان كيمب، الذى كان مستهدفا من قبل ترامب، والذى تمكن بسهولة من هزيمة المرشح المدعوم من ترامب.
 
إلا أن الخطوة التى قام بها بنس فى أريزونا تظهر استعدادا للدخول فى سباق قريب ومفتوح بالتحالف مع  مع حاكم الولاية الجمهورى المنتيهة ولايته دود دوسى، الذى انتقد مساعى ترامب لإلغاء نتيجة الانتخابات.
 
 ويخطط بنس لدعم روبنسون فى فونيكس وأريزونا الجنوبية يوم الجمعة، فى الوقت الذى يشارك فيه ترامب فى فعالية فى لايك، والتى تم إعادة ترتيب موعدها بعد وفاة زوجته الأولى إيفانا.
 
وسيعود ترامب إلى العاصمة واشنطن لأول مرة منذ مغادرته البيت الأبيض، وكذلك سيفعل بنس. حيث من المقرر أن يلقى الأخير خطابا أمام مؤسسة التراث المحافظة مساء الاثنين ثم أمام المؤتمر السنوى للطلاب المحافظين التابع لمؤسسة شباب أمريكا يوم الثلاثاء. بينما سيشارك ترامب فى قمة على مدار يومين ينظمها معهد سياسة أمريكا الأولى.
 
 وسيستغل بايدن خطابه أمام مؤسسة التراث لتسليط الضوء على أجندة السياسة التى كشفها سابقا والحديث عن مستقبل الحزب، بحسب ما قال مساعدوه. والمتوقع أن تقدم تصريحاته تناقضا ضمنيا لما يطرحه ترامب الذى ركز منذ مغادرته المنصب على المظالم المتعلقة بانتخابات 2020.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة