"أوكرانيا" تشعل سباق انتخابات أمريكا الرئاسية مبكرا.. "ذا هيل": الجمهوريون الراغبون فى الترشح للبيت الأبيض يتخذون موقفا صارما ضد روسيا.. ترامب وبنس يتراجعان عن مدحهما لبوتين.. ودعوات لسحب الاستثمارات من موسكو

الإثنين، 07 مارس 2022 03:00 ص
"أوكرانيا" تشعل سباق انتخابات أمريكا الرئاسية مبكرا.. "ذا هيل": الجمهوريون الراغبون فى الترشح للبيت الأبيض يتخذون موقفا صارما ضد روسيا.. ترامب وبنس يتراجعان عن مدحهما لبوتين.. ودعوات لسحب الاستثمارات من موسكو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل الانتخابات التمهيدية 2022، والرئاسية 2024، بدأ السياسيون الأمريكيون الاستعداد لحشد الدعم الانتخابى عن طريق الانخراط فى قضية سياسة خارجية يبدو أنها ستكون إحدى قضايا الحسم وهو التدخل الروسى فى أوكرانيا.

 

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الجمهوريين الذين يتطلعون إلى انتخابات البيت الأبيض في عام 2024 تبنوا مواقف متشددة بشكل متزايد تجاه روسيا ، مما يؤكد الأهمية السياسية للحرب في أوكرانيا لمن لديهم طموحات رئاسية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي تعرض لانتقادات لأنه أشاد في البداية بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، غيّر لهجته في الأيام الأخيرة ، ووصف التدخل فى أوكرانيا بأنه "محرقة" هذا الأسبوع. ووصف وزير خارجية ترامب السابق مايك بومبيو ، وهو منافس آخر محتمل في انتخابات الرئاسة 2024 ، بوتين بأنه ديكتاتور بعد أن واجه أيضًا انتقادات لمديحه في الماضي للزعيم الروسي.

 

كما اتخذ المرشحون المحتملون الآخرون للبيت الأبيض ، بمن فيهم حاكم ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم  والسناتور ماركو روبيو، مواقف أكثر تشددًا تجاه موسكو ، حيث أصبح التدخل فى أوكرانيا الأسبوع الماضي فرصة للزعماء الجمهوريين لتسجيل نقاط سياسية على المسرح الوطني.

 

قال الاستراتيجي المخضرم للحزب الجمهوري دوج هاي "إذا كنت جمهوريًا ، فلن تكون في وضع سيئ أبدًا إذا كنت تضغط ضد روسيا أو الصين. الحديث بحزم مع روسيا والتصرف بحزم مع روسيا هو أرضية سياسية صلبة."

 

ويوم الجمعة ، ألقى نائب الرئيس السابق مايك بنس ، الذي يُعتقد أنه يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية ، خطابًا أمام مانحين من الحزب الجمهوري يروج لتحالف الناتو ضد روسيا ، وأشار إلى أنه "لا يوجد مكان في هذا الحزب للاعتذار عن بوتين".

وقال "إلى أولئك الذين يجادلون بأن توسع الناتو مسئول بطريقة ما عن التدخل الروسي لأوكرانيا ... اسأل نفسك ، أين سيكون أصدقاؤنا في أوروبا الشرقية اليوم لو لم يكونوا أعضاء في الناتو؟" أين كانت لتصبح الدبابات الروسية اليوم لو لم يوسع الناتو حدود الحرية؟".

 

وأنهى حاكم ولاية ماريلاند لاري هوجان ، الذي قال إنه سينظر في محاولة الترشح للبيت الأبيض ، "علاقة المدينة الشقيقة" بين الولاية ومنطقة لينينجراد الروسية هذا الأسبوع فيما وصفه بـ "لفتة رمزية" إلى حد كبير.

 

وقال هوجان ، الذي زار الكنيسة الكاثوليكية الأوكرانية في بالتيمور هذا الأسبوع ، لشبكة CNN يوم الثلاثاء: "نعتقد أنه من المهم إرسال رسالة إلى روسيا بكل طريقة ممكنة".

 

ومع ذلك ، لم يتفق جميع القادة الجمهوريين على كيفية الرد على الصراع.

فرار الأوكرانيين
فرار الأوكرانيين

 

وفي فلوريدا ، يواجه الحاكم رون ديسانتيس - الذي يُعتقد أنه أحد خلفاء ترامب المحتملين لقيادة الحزب - دعوات من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء لسحب استثماراتهم من روسيا ، وهو الإجراء الذي قاومه حتى الآن. من بين أولئك الذين يدعون إلى نهج أكثر صرامة السناتور ريك سكوت ، وهو منافس محتمل في 2024.

ودعا ريك سكوت ، الذي شغل منصب حاكم ولاية فلوريدا قبل دخوله مجلس الشيوخ ، جميع مستويات الحكومة إلى اتخاذ إجراءات ضد روسيا في أعقاب التدخل وحث الولايات المتحدة على العمل من أجل أن تكون مستقلة في مجال الطاقة.

وقال سكوت في مقابلة مع "ذا هيل" هذا الأسبوع: "آمل أن ينظر الجميع إلى هذا على أنه جرس إنذار ليقولوا إن دولًا مثل روسيا ، ودول مثل الصين ، ودول مثل إيران ، وكوبا ، وفنزويلا ، ليسوا أصدقاء لنا". "الطريقة الوحيدة التي سنحقق بها التغيير هي إذا لم يكن لديهم الموارد ليكونوا قادرين على إحداث الفوضى في جميع أنحاء العالم."

زرد ديسانتيس ، خليفة سكوت ، على التدخل الروسي بتشبيه بوتين بـ "عامل محطة وقود استبدادي". واعتبر أنه " تم تغذيته لأن أمريكا ليست جادة بشأن استقلال الطاقة في الوقت الحالي ، وأوروبا ليست جادة على الإطلاق. لذا فإن أوروبا تمول هذا الرجل. "

وانتقد السياسيان في فلوريدا نهج بايدن في الصراع ، لكن مكتب ديسانتيس رفض خطابًا من المرشح لمنصب الحاكم والمفوض الزراعي للولاية نيكي فريد يدعو فلوريدا إلى سحب استثماراتها من الكيانات المدعومة من روسيا ، قائلاً في بيان إن رسالة فريد " تفتقر إلى الوضوح اللازم ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة