"اليوم السابع" يرصد آراء طلاب الثانوية العامة بالمحافظات حول امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.. طلاب القليوبية: كنا بحاجة إلى وقت أطول.. والبحر الأحمر: الأسئلة غير مباشرة.. ويوم واحد على انتهاء المارثون

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 01:29 م
"اليوم السابع" يرصد آراء طلاب الثانوية العامة بالمحافظات حول امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.. طلاب القليوبية: كنا بحاجة إلى وقت أطول.. والبحر الأحمر: الأسئلة غير مباشرة.. ويوم واحد على انتهاء المارثون "اليوم السابع" يرصد آراء طلاب الثانوية العامة بالمحافظات
المحافظات: إبراهيم سالم – عماد عرفه – ناصر جودة – محمد فتحي - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، في الامتحان قبل الأخير من امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، حيث تباينت أراء وردود أفعال الطلاب حول الامتحان، حيث انقسم الطلاب لفريقين، الأول أوضح أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكنه تضمن عددا من الأسئلة التي تميز بعض الطلاب عن بعضهم، فيما كان الرأي الآخر أن الامتحان لم يكن سهلا في مجمله، وكان بحاجة إلى وقت أطول من الوقت المحدد له.

 

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن امتحان الجبر والهندسة الفراغية: كان بحاجة لوقت أطول

 

في البداية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة العلمي رياضيات، اليوم الثلاثاء، حيث عبر جانب من الطلاب عن أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط كما تضمن أسئلة بحاجة إلى التركيز، فيما أكد عدد آخر من الطلاب أن الامتحان تضمن العديد من الأسئلة الصعبة التي هي بمستوى الطالب المتفوق، بينما اجتمع الفريقان على أن الامتحان كان بحاجة إلى وقت أطول من المدة الزمنية المحددة له.

وشهد محيط اللجان الامتحانية لطلاب الثانوية العامة حالة ترقب وانتظار من قبل أولياء الأمور، لمتابعة أداء امتحانات الثانوية العامة، رافعين أيديهم بالدعوات بالتوفيق لأبنائهم خلال أداء الامتحان، وأيضا وسط مجهود كبير من قبل رجال أمن القليوبية الذين يحرصون على توفير محيط هادئ بلجان امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء.

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأت اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو.

وأوضح المحافظ، أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

 وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وأضاف المحافظ، أنه طبقاً لذلك تم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

 وأشار المحافظ، إلى أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالمنوفية عن امتحان الجبر والهندسة الفراغية

 

كما تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية فمنهم من أكد سهولة الامتحان وآخرين أكد احتواء الامتحان على نقاط فى غاية الصعوبة.

ويقول محمد وليد طالب بالصف الثالث الثانوية بمحافظة المنوفية، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط عدا نقاط لكي تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.

ويضيف أحمد طارق طالب بالصف الثالث الثانوي بمحافظة المنوفية، إن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية اليوم احتوى على عدد كبير من النقاط في غاية الصعوبة.

 آراء طلاب الثانوية العامة بالبحيرة حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية

وفي البحيرة شهدت امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة حالة من التباين بين الطلاب بعد أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لقسم العلمي رياضة، حيث أكد عدد من الطلاب على سهولة الامتحان ووجود وقت كاف للإجابة على كافة الأسئلة، وأنها إجمالا فى مستوى الطالب المتوسط رغم وجود بعض الأسئلة التى تحتاج إلى مراجعة، فيما أكد طلاب آخرون على صعوبة الامتحانات وأن أغلب الأسئلة كانت فوق قدرات معظم الطلاب.

ويبلغ إجمالي اعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بنطاق المحافظة هذا العام الدراسي 33 ألف و408 طالب وطالبة، بينهم 9138 للشعبة الأدبية و21 ألف و924 علمي علوم و2346 علمي رياضة موزعين على 109 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، القيادات التنفيذي بمتابعة أعمال الامتحانات أولا بأول وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات.

كما شدد محافظ البحيرة، على ضرورة قيام رؤساء المـدن بتجهيز شـوادر بالفراشة اللازمـة أمـام مـقـار اللجان ونظافة الشوارع المحيطة بتلك المدارس وقیام مشروع مواقف السيارات الأجرة بدمنهور بإعداد خطة لتوزيع السيارات الأجرة على الخطوط ذات الكثافة العالية.

 

طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر: أسئلة الجبر والهندسة غير مباشرة

فيما عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر، عن استيائهم من مستوى امتحان الجبر والهندسة الفرعية، حيث أكدوا أن مُعظم الأسئلة غير مباشرة، بجانب أن الوقت المقرر للإجابة غير كاف.

وأكد الطلاب بلجنة مدرسة خالد بن الوليد، بمدينة الغردقة، أن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية جاء صعبًا وغير مباشر، رغم أنه من المنهج، ولكنه جاء في مستوى الطالب المتفوق، وجزء اقل في الامتحان للطالب المتوسط.

وأضافوا أن الأسئلة الصعبة في امتحان الجبر أكثر من السهلة، وكل سؤال بحاجة لوقت وتفكير عميق، لتصل للإجابة الصحيحة.

كان أعلن هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن عدد طلاب الثانوية العامة بلجان المحافظة والبالغ عددهم 2836 طالبا وطالبة داخل 13 لجنة امتحانية.‏

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الاحمر، أن لجان امتحانات الثانوية العامة تم تجهيزها لاستقبال الطلاب حيث تم تهيئة المناخ اللازم للطلاب، وتم تعقيم اللجان بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية كذلك تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الاحمر لتأمين لجان الامتحانات، كذلك التنسيق مع مرفق اسعاف البحر الأحمر لتمركز سيارات بالقرب من لجان الامتحانات.

أكدت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، أنه غاب عن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية 5 طلاب، حيث حضر 1077 من إجمالي 1082 طالب وطالبة بلجان محافظة بورسعيد. 
 
وأعلنت المديرية في بيان لها، عن عدم رصد أية شكاوى أو حالات مرضية أو حالات غش داخل لجان الثانوية العامة خلال امتحان مادة اليوم للشعبة العلمية. 
 
وعن ردود أفعال الطلبة والطالبات، اشتكي طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، من صعوبة مستوى امتحان الجبر والهندسة وقلة الوقت ، وذلك لطلاب الشعبة العلمية قسم الرياضة. 
 
وأعرب قطاع عريض من طلاب علمي رياضة ببورسعيد، عن استيائهم من مستوى الامتحان الذي جاءت عليه الأسئلة وصعوبتها وقلة الوقت اللازم لحلها. 
 
كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تابع سير وانتظام إمتحانات شهادة الثانوية العامة، واطمأن على توفير سبل الراحة والأمان للطلاب خلال أداء الإمتحانات،  مستعرضا جهود مديرية التربية والتعليم وتعاونها مع مختلف الجهات لضمان تحقيق أفضل مناخ للطلاب خلال الإمتحانات. 
 
 
وأشار محافظ بورسعيد  إلى أن إجمالى عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة التي تشهد امتحانات الثانوية العامة بلغت 15 لجنة أساسية، و تم توفير 9 أماكن استراحة للمراقبين على الامتحانات،  وهناك تنسيق مستمر بين مديرية التعليم والجهات المعنية المختلفة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن سير امتحانات الثانوى العام بانتظام، موجها باستمرار مرور لجان من الحوكمة على اللجان والتأكد من جاهزيتها، ومتابعة المدارس خلال سير وانتظام الامتحانات .
 
وشدد محافظ بورسعيد، على الإستمرار في تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم قبل بدء وخلال الامتحانات، وفي المناطق المحيطة بالمدارس التي تجري بها الامتحانات، مؤكداً على أهمية توفير المناخ الملائم الذي يضمن سير وانتظام الامتحانات في هدوء ويوفر سبل الراحة الكاملة للطلاب. 
 
 
كما أكد على ضرورة توفير مبردات مياه لجان الامتحانات، وتكثيف الإجراءات الأمنية لكافة اللجان ومراكز توزيع الأسئلة الرئيسة والفرعية بالمحافظة، فضلا عن ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية، وتوفير طبيب داخل كل لجنة،وإسعاف مجهز على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات.
 
وأوضح المحافظ  أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة منذ بدء امتحانات الثانوية العامة لمتابعة الموقف أولاً بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للامتحانات.
 

 

اثناء خروج الطلاب من لجان الامتحانات
اثناء خروج الطلاب من لجان الامتحانات

 

أحد طالبات الثانوية العامة
أحد طالبات الثانوية العامة

 

احد لجان الثانوية العامة
احد لجان الثانوية العامة

 

انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحان
انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحان

 

خروج الطالبات من اللجان بكفر الشيخ
خروج الطالبات من اللجان بكفر الشيخ

 

خروج الطالبات من لجنة مدرسة هشام بركات الثانوية
خروج الطالبات من لجنة مدرسة هشام بركات الثانوية

 

طاالبه الامتحان في المتناول ولكن يحتاج لوقت أطول
طاالبه الامتحان في المتناول ولكن يحتاج لوقت أطول

 

طالبه تؤكد الامتحان يحتاج لوقت أطول
طالبه تؤكد الامتحان يحتاج لوقت أطول

 

طالبه وولي امرها
طالبه وولي امرها

 

طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من الامتحان
طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من الامتحان

 

طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (1)
طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (1)

 

طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (2)
طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (2)

 

طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (3)
طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (3)

 

طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (4)
طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (4)

 

طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (5)
طلاب الثانوية العامة فى الاسكندرية (5)

 

طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (1)
طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (1)

 

طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (2)
طلاب الثانوية العامة فى المنوفية (2)

 

لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية
لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية

 

لجان امتحانات الثانوية العامة
لجان امتحانات الثانوية العامة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة