أكرم القصاص - علا الشافعي

قطر تنافس كوريا وأستراليا لاستضافة بطولة كأس آسيا 2023

الإثنين، 18 يوليو 2022 10:29 ص
قطر تنافس كوريا وأستراليا لاستضافة بطولة كأس آسيا 2023 الاتحاد الآسيوي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، تقدم 4 دول هى أستراليا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وقطر بطلبات رسمية لاستضافة بطولة كأس آسيا 2023.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، في بيانه، أنه سيتم تقييم شامل لملفات الاتحادات طالبة الاستضافة، قبل الكشف عن البلد المستضيف، الذى حُدد يوم الـ17 من أكتوبر المقبل موعد لإعلانه.

5

وفتح الاتحاد الآسيوي، في أواخر مايو الماضي، باب التقدم لطلب استضافة البطولة القارية، بعد انسحاب الصين التي تراجعت عن تنظيم المسابقة، بسبب الوضع الصحي في البلاد جراء فيروس كورونا.

وأغلق الآسيوي 30 يونيو الماضي، باب الترشح للاستضافة، قبل أن يعلن تمديد المهلة إلى 15 من يوليو الجاري.

وأقيمت بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في عام 1956، واستضافت كوريا الجنوبية البطولة في عام 1960، والتي لم تتوج بكأس آسيا إلا مرتين فقط في عامي 1956 و1960.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر كانون الأول، وسبق لها استضافة كأس آسيا في 1988 و2011.

وسيتم إقامة البطولة في شهر يونيو 2023 إذا فازت باستضافتها إحدى دول شرق آسيا، أو في يناير من العام التالي إذا فازت بالاستضافة دولة من غرب آسيا، مراعاة للمناخ في تلك الدول.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القرار عقب عدة مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني اعتذار الأخير لعدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 بعدما كان من المقرر أن تستضيف 10 مدن صينية بطولة كأس آسيا خلال الفترة من الـ16 من يونيو إلى الـ16 من يوليو 2023.

ويحمل المنتخب القطري لقب النسخة الأخيرة من كأس آسيا التي أقيمت بدولة الإمارات 2019.

واكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا والمنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا 2023 هي: الأردن، وفلسطين، وأوزبكستان، والهند، والبحرين، وطاجيكستان، وإندونيسيا، وتايلاند، وهونج كونج، وماليزيا، وقيرغيزستان، وأستراليا، والصين، وإيران، والعراق، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولبنان، وعمان، وقطر، والسعودية، وسوريا، والإمارات، وفيتنام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة