الاتحاد الآسيوى يمد فترة استقبال ملفات استضافة كأس آسيا 2023

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 11:59 ص
الاتحاد الآسيوى يمد فترة استقبال ملفات استضافة كأس آسيا 2023 الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم تمديد الموعد النهائى لاستقبال استضافة كأس آسيا 2023، وذلك بعد أن اعتذرت الصين عن استضافة البطولة، والتى كان من المفترض استضافتها فى 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو المُقبل.
 
وأوضح الاتحاد الآسيوى فى بيان رسمى أنه تم مد مهلة استضافة كأس آسيا أمام الاتحادات من 30 يونيو الجارى، إلى 15 يوليو المقبل، وذلك من أجل إبداء الرغبة للاتحادات فى استضافة كأس آسيا 2023، من 30 يونيو 2022 لغاية 15 يوليو 2022.
 
وكان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم أصدر الدعوة من أجل إبداء الرغبة فى استضافة كأس آسيا حيث قامت الجمعية العمومية فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم خلال اجتماعها الثانى والثلاثون بمنح الصلاحية للإدارة فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم لوضع الشروط والمتطلبات من أجل تقديم ملفات الترشيح، وذلك بهدف إيجاد بديل لاستضافة البطولة.
 
وكان الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم قد أعلن من قبل أن كوريا الجنوبية ستتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023 بعد انسحاب الصين من التنظيم.
وقال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم فى بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، "يؤكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم رغبته فى التقدم بعرض لاستضافة كأس آسيا 2023".

وأضاف الاتحاد أنه سيبدأ على الفور تجهيز الطلب بالملاعب المقترحة وأماكن الإقامة.

واكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم عام 2023 مع ختام الدور النهائي من التصفيات، فانضم 11 منتخبًا إلى 13 منتخبًا سبق لها حسم تأهلها بعد الدور الثاني.

والمنتخبات المتأهلة إلى كأس اسيا 2023 هي : الأردن، وفلسطين، وأوزبكستان، والهند، والبحرين، وطاجيكستان، وإندونيسيا، وتايلاند، وهونغ كونغ، وماليزيا، وقيرغيزستان، أستراليا، والصين، وإيران، والعراق، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولبنان، وعمان، وقطر، والسعودية، وسوريا، والإمارات، وفيتنام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة