كوريا الجنوبية تتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023

الإثنين، 20 يونيو 2022 01:48 م
كوريا الجنوبية تتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023 كوريا الجنوبية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن كوريا الجنوبية ستتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023 بعد انسحاب الصين من التنظيم.

وكان من المقرر أن تستضيف الصين البطولة في يونيو، ويوليو 2023 العام المقبل لكنها تخلت عن التنظيم بسبب الوضع الخاص بفيروس كورونا كوفيد-19 في البلاد.

ودعا الاتحاد الآسيوي للعبة الدول الأخرى الراغبة فى التنظيم لتقديم عروضها، وحدد الـ30 من يونيو موعدا نهائيا لتقديم خطاب إبداء الاهتمام.

وقال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم فى بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، "يؤكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم رغبته فى التقدم بعرض لاستضافة كأس آسيا 2023".

وأضاف الاتحاد أنه سيبدأ على الفور تجهيز الطلب بالملاعب المقترحة وأماكن الإقامة.

واكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم عام 2023 مع ختام الدور النهائي من التصفيات، يوم الثلاثاء الماضي، فانضم 11 منتخبًا إلى 13 منتخبًا سبق لها حسم تأهلها بعد الدور الثاني.

والمنتخبات المتأهلة إلى كأس اسيا 2023 هي : الأردن، وفلسطين، وأوزبكستان، والهند، والبحرين، وطاجيكستان، وإندونيسيا، وتايلاند، وهونغ كونغ، وماليزيا، وقيرغيزستان، أستراليا، والصين، وإيران، والعراق، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولبنان، وعمان، وقطر، والسعودية، وسوريا، والإمارات، وفيتنام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة