التليفزيون هذا المساء.. إزاى تقضى إجازة مصيف بأرخص الأسعار خلال يوليو وأغسطس فى الإسكندرية

الإثنين، 18 يوليو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إزاى تقضى إجازة مصيف بأرخص الأسعار خلال يوليو وأغسطس فى الإسكندرية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

إزاى تقضى إجازة مصيف بأرخص الأسعار خلال يوليو وأغسطس فى الإسكندرية

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، فيديو لايف من شواطئ الإسكندرية، حول كيفية قضاء إجازة مصيفية بالإسكندرية بأرخص الأسعار، خاصة خلال شهرى يوليو وأغسطس، ذروة موسم الصيف بالإسكندرية.

واستعرض "اليوم السابع" أرخص 3 مناطق بالإسكندرية لقضاء إجازة مصيفية بها، من حيث أسعار الوحدات السكنية والشواطئ المتوفرة فى نطاق تلك المناطق وأسعارها.

وهناك مناطق شرق الإسكندرية تتميز بانخفاض أسعار الوحدات السكنية بها، مثل منطقة "أبوقير" أقصى شرق الإسكندرية وأشهر مصيف بها، حيث تتراوح سعر الوحدة السكنية من 300 إلى 350 جنيها فى اليوم، بالإضافة إلى توافر شاطئ أبو قير بدون رسوم دخول، فهو من الشواطئ المفتوحة، وتتميز المنطقة بانخفاض أسعارها مقارنة بالمناطق الأخرى بالإسكندرية.

وبالنسبة لمنطقة الكورنيش هناك منطقة المندرة الشهيرة، وتتميز بأسعار معتدلة حيث تتراوح سعر الوحدة السكنية بها من 500 إلى 800 جنيه فى اليوم، ويتوافر بها مجموعة من الشواطئ خاصة شاطئ المندرة المجانى، وهو شاطئ مجاني تماما والدخول له بالبطاقة الشخصية، بالإضافة إلى شاطئ المندرة السياحى.

 

أما منطقة ميامى فهى أشهر منطقة مصيفية بالإسكندرية تستقبل المئات من المصطافين يوميا، خاصة بشارع خالد بن الوليد، والذى يشتهر باستئجار الوحدات المصيفية بطول الشارع، وتتراوح الأسعار من 500 إلى 1000 جنيه فى اليوم تبعا لقرب أو بعد الوحدة المصيفية عن الشاطئ، ومنطقة ميامى وسيدى بشر تمتد على مسافة كبيرة من الكورنيش، وتتميز بتوافر عدد كبير من الشواطئ التى تتفاوت أسعارها لتناسب الجميع، فهناك شاطئ ميامى العام بـ5 جنيهات للفرد وشواطئ ادوار الخراط بسيدى بشر المميزة وهى بـ 15 جنيها للفرد، بالإضافة إلى شواطئ الخدمة لمن يطلبها بـ 10 جنيهات للفرد.

 

نبيل فهمي: أمريكا لن تستطيع إدارة علاقاتها ومصالحها داخل الشرق الأوسط دون مصر
 

أكد السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، أن العلاقة المصرية - الأمريكية فى الوقت الحالي، ستكون بداية جديدة تعكس الاهتمام من الجانبين، ولإعادة تشكيل مرحلة جديدة بين القاهرة وواشنطن.

وأشاد السفير نبيل فهمى خلال حواره مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذى يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، بالمحاور الخمسة التى طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسى بقمة جدة للأمن والتنمية، والتى أقيمت بمدينة جدة فى المملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن المجتمع الأمريكى يبحث عن وضعه الدولي، مشيراً إلى أن الأمريكيين يروا أنفسهم بأنهم استثنائيون، بينما مصر ترى نفسها أم الدنيا، موضحا أن أمريكا لن تستطيع إدارة علاقاتها ومصالحها داخل إقليم الشرق الأوسط، دون وجود شراكة وتفاهم مع مصر، وبسبب موقعها الجغرافى داخل قارتين بالإضافة للبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

 

رئيس الشعبة العامة للمخابز: زيادة سعر السولار لا تمثل أكثر من 5 مليم فى الخبز الحر
 

قال عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن 50% من المخابز تعمل بالسولار، و50% بالغاز الطبيعي، متابعا: نشكر وزير التموين والحكومة على بدء صرف فرق سعر السولار.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمخابز، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن الزيادة التي حدثت في سعر السولار لا تمثل أكثر من 5 مليم في الخبز الحر.

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز: دراسة جديدة لبحث بيع العيش بكارت من البريد، موضحا أن إجمالي عدد المخابز بوجه عام على مستوى الجمهورية التي تعمل  بالسولار  تبلغ نسبتها 50%  في مقابل 50% بدأت الاعتماد على الغاز، لتعلق لميس الحديدي: التموين بتقول النسبة أقل؟ ليرد: النسبة المذكورة تخص محافظة بعينها وليس بوجه عام والإسكندرية من محافظات الدرجة الأولى التي دخلت إليها  كافة الخدمات الخاصة بالغاز الطبيعي في وقت مبكر مقارنة بسوهاج وأسيوط وقنا والفيوم وشمال وجنوب سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة