التليفزيون هذا المساء.. التنمية الحضارية: مشروع "روضة السيدة 2" يرى النور قريبا

السبت، 16 يوليو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التنمية الحضارية: مشروع "روضة السيدة 2" يرى النور قريبا التليفزيون هذا المساء
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
التنمية الحضارية: مشروع روضة السيدة 2 يرى النور قريبا بـ572 وحدة سكنية
قال خالد صديق رئيس جهاز التنمية الحضارية، إن مشروع روضة السيدة 2 يرى النور قريبا باجمالى 572 وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليم المشروع مارس 2023، وعدد الوحدات في روضة السيدة 2 أقل لكن خدمات كثيرة للمنطقة، مثل حضانات للأطفال ومركز مطافى، وهى خدمات لمنطقة مصر القديمة والمشاريع تهدف إلى تعويض المجتمع بكافة الخدمات.
 
وأضاف رئيس جهاز التنمية الحضارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، نحاول التوصل لمصر كلها بصورة حضارية بحسب رؤية مصر 2030، فسقف طموحتنا أكثر من تطوير عشوائيات، والتطوير في كل شبر في مصر كلها، ومحاولات إعادة القاهرة الإسلامية لسابق عهدها.
واستطرد رئيس جهاز التنمية الحضارية، نسعى إلى التنمية الحضارية ونبدأ بدراسة كيفية التطوير الشامل لكل منطقة بمصر، والمنطقة التي يتم تطويرها تشع نور لكل المناطق حولها.
 
 
المخرج محمد فاضل: أعمالى تهتم بدور الاسرة لأنها الخلية الأولى للمجتمع المصرى
قال المخرج الكبير محمد فاضل،  الفضل العظيم لحياتى والدى ووالدتى، لأنهم تحملونى ولا يمكن أن أنسى لهم فضلهم وظللت فترة كبيرة بدون عمل وسندونى إلى أن وجدت عمل بعد ترك وظيفتى بمجال الزراعة.
وأضاف المخرج محمد فاضل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج بالخط العريض على قناة الحياة، أن بابا عبده، الأستاذ عبد المنعم مدبولى كوميديان كبير لكن الدور كان فيه مشاهد تراجيديا بين الأستاذ عبد المنعم مدبولى وأولاده وكانت تحدث بروفات للمشاهد لأكثر من 15 مرة، ويحدث معايشه في الدور لدرجة المصدقية وهو ما جعل المسلسل يعيش كل هذه السنين .
 
وعن أعمله المهتمه بدور الأب، مثل بابا عبده وأنا وبابا في المشمش، قال أن أعمالى مهتمه بدور الاسرة لأنها الخلية الأولى للمجتمع المصرى، الفن إعادة صياغة الواقع بشكل فنى، عن طريق ابراز المشاكل ووضع الحلول ومحاولات تغيير الواقع عن طريق الفن، والدراما شيئ مقدس بمعنى أن ربنا اختار هذا الشكل الفني ليخاطبنا به فنرى في القرآن الكريم سورة القصص وكذلك سورة سيدنا يوسف وهى قصة متكاملة من تشويق وهى قصة متكاملة، فالله سبحانه وتعالى يعلم أن البشر يحب القصص وهو ما يمثله الدراما.
 
ولفت الكبير محمد فاضل، إلى أن الفنانة فردوس عبد الحميد كان اختيارى لها على أساس مهنى فقط، مشيرا إلى أنه يستطيع العمل مع كافة الممثلين الكبار الموجودين حاليا شريطة دراسة الدور بشكل جيد، وأى ممثل متصور ان العمل قائم عليه فقط أرفض العمل معه.
 
 دينا عبد الكريم تستعرض أبرز 10 كذبات فى مهنة الإخراج
تحدثت الإعلامية دينا عبد الكريم فى أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "شغل عالى" الذى تقدمه على قناة "cbc" عن مهنة الإخراج، قائلة: "زي ما شغلانة الإخراج فيها قدر كبير جدا من الإبداع والفن إلا أن زيها زي أى شغلانة تانية لا يخلو من قدر ساعات من الكذبات.. والكذبة الأولي للمخرج "أنا هادي فى اللوكيشن". 
وأضافت دينا عبد الكريم: "الكذبة الثانية فى شغلانة المخرج هى "رؤيتى كده" وده لو سألته عن أي حاجة انت مش فاهمها فى العمل الفني.. والكذبة الثالثة "صوتي مش بيتسمع".. والكذبة الرابعة "الذكريات مع معهد السينما.. كل المخرجين عندهم ذكريات إليمة جدا". 
 
وتابعت الإعلامية دينا عبد الكريم: "المخرج ملتزم بمواعيده والمخرج بيجي وقت ما يحب يجي".. والكذبة السادسة: "انا اللى مختار الـ "crew" كله بنفسي اوعى تصدق الكلمة دي خاصة لو الإنتاج واقف جنبه.. والكذبة السابعة: "فركش.. لا يقول المخرج هذه الكلمة بسهولة".. والكذبة الثامنة "القواعد خلقت لتكسر".. والكذبة التاسعة "المخرج دائما متعطل والشمس بتروح منه.. والكذبة العاشرة أنا قبضت أخر دفعة فى الإنتاج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة