أكرم القصاص - علا الشافعي

جوزيه مورينيو يخلد بطولاته الأوروبية بوشم على الذراع الأيمن

الأحد، 17 يوليو 2022 10:58 م
جوزيه مورينيو يخلد بطولاته الأوروبية بوشم على الذراع الأيمن مورينيو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، البطولات القارية التي حصل عليها في مسيرته الكروية على ذراعه اليمنى، بعد تتويجه مؤخراً بلقب دوري المؤتمر الأوروبي مع نادي روما الإيطالي في نسختها الأولى.

ورصدت صحيفة "ديلي ميرو" البريطانية إظهار جوزيه مورينيو وشمًا جديدًا له مع كؤوس دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، وعلقت قائلة عبر حسابها على موقع "تويتر": "أردت وشمًا فريدًا، حتى الآن، أنا الوحيد الذي يمكنه الحصول عليه" في إشارة إلى كونه المدرب الذي جمع الألقاب الثلاثة.

مورينيو
مورينيو

ودخل جوزيه مورينيو التاريخ، كأول مدرب يحصد لقب كأس المؤتمر الأوروبي، وأصبح ثانِي مدرب يتوّج بـ 5 ألقاب أوروبية كبرى بعد المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني.

وحقّق مورينيو رقماً قياسياً، كأول مدرب يظفر بألقاب ثلاث بطولات أوروبية مختلفة: دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس المؤتمر الأوروبي.

وانفرد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو برقم قياسي آخر كأول مدرب يحصد ألقاب أوروبية مع 4 فرق مختلفة، حيث حقّق لقب الدوري الأوروبي عام 2003 مع نادي بورتو البرتغالي، ومع ذات النادي حقّق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2004، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2010 مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، ثمّ حصد لقب الدوري الأوروبي عام 2017 مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأخيراً ظفر بلقب كأس المؤتمر الأوروبي مع نادي روما الإيطالي في العام الحالي 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة