بعد إجازة العيد.. 3 معارض كتب محلية جديدة في يوليو أبرزها بورسعيد

السبت، 16 يوليو 2022 09:33 ص
بعد إجازة العيد.. 3 معارض كتب محلية جديدة في يوليو أبرزها بورسعيد معرض الكتاب - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وخلال شهر يوليو الحالي، من المقرر أن تنطلق ثلاث معارض كتب محلية جديدة خلال الأيام المقبلة من الشهر، فى محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، وتأتى تلك المعارض في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإقامة المعارض الثقافية، وخطة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك لنشر الثقافة في ربوع جمهورية مصر العربية.
 

معرض مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية الدورة السابعة عشرة من معرضها الدولي للكتاب والذي سيقام في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 يوليو 2022، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، ويقام المعرض هذا العام تحت شعار الوعي وبناء الإنسان، حيث ركز البرنامج والمحتوى الثقافي على وعي وبناء الإنسان، فيقم المعرض هذا العام 75 حدثا ثقافيا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضرا.
 

معرض النادى الأهلى

وينطلق معرض النادي الأهلي الأول للكتاب بالجزيرة خلال الفترة من 21 حتى 28 يوليو 2022، كما تنظم هيئة الكتاب معرض الإسكندرية للكتاب في أكتوبر المقبل بأرض كوته.
 

معرض بورسعيد للكتاب

ينطلق معرض بورسعيد للكتاب في دروته الخامسة، خلال الفترة من 28 يوليو حتى 6 أغسطس 2022، ومن المقرر أن تشارك جميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة فى معرض بورسعيد للكتاب، ومن بينهم الهيئة العاامة لقصور الثقافة، حيث إنها تشارك بأحدث الإصدارات التي منها "قصص مختارة من الأدب النسوي، مختارات من المسرح الأفريقي، الشيطان الصغير للكاتب الروسي فيدرو سولوجوب، دفاع عن الشعر والفن.. قراءة في ، مصر القديمة، تاريخ الحركة القومية، الثورة العرابية». رسالة من زمن الرقي والابتزال – لفليب سيدني، البخلاء، الإلياذة، الأوديسة، مساجد مصر، الديانة المصرية القديمة، نصوص مقدسة ونصوص دنيوية، بجانب الإصدارات الخاصة بمبادرة "ثقافتك كتابك" التي عممتها وزارة الثقافة في كافة المعارض المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة