6 معارض تنتظر الناشرين في 2022.. الإسكندرية والرياض والكويت الأبرز

الأحد، 03 يوليو 2022 11:00 م
6 معارض تنتظر الناشرين في 2022.. الإسكندرية والرياض والكويت الأبرز معرض الرباط
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أيام قليلة من انتهاء معرض الرباط الدولى للكتاب، ومن قبله معرض أبو ظبى، ينتظر دور النشر المصرية والعربية، عددا آخر من المعارض العربية الكبرى، والتي من المقرر أن تنطلق خلال النصف الثانى من العام الحالي 2022، عدد من المعارض العربية الدولية الكبرى، تبدأ بفعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، خلال الشهر الحالي.. وفى السطور التالية نوضح المعارض العربية والدولية المقرر انطلاقها خلال الشهور المقبلة، وهى
 

معرض مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية الدورة السابعة عشرة من معرضها الدولي للكتاب والذي سيقام في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 يوليو 2022، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.
الاشتراك بالمعرض للناشرين فقط وأعضاء اتحاد الناشرين وممثلي الدول والمؤسسات والهيئات العامة، كذلك المؤسسات والهيئات الدولية وليس لموزعي الكتب. ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من دور النشر والطباعة من مصر والعالم العربي وأوروبا هذا العام.
 

معرض الرياض

تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولى للكتاب، لعام 2022، خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبلين، وذلك بعد تأجيله من موعد انعقاده الذى كان محدد له من قبل مارس الماضى، بسبب إجراءات الوضع الصحى المتخذة في المملكة العربية السعودية، وكانت إدارة المعرض كانت قد فتحت باب المشاركة حتى 20 يوليو الحالي، أمام الناشرين السعوديين والعرب والأجانب.


معرض الكويت

تنطلق فعاليات الدورة الـ45 لمعرض الكويت الدولى للكتاب 2022، فى الفترة من 16 وحتى 26 نوفمبر 2022، والذى يقام فى أرض المعارض بمنطقة مشرف، فى الكويت، يشار إلى أن الدورة الـ45 سبق وأن أقيمت عام 2020 افتراضيا، وبعدها أقامت رابطة الأدباء فى الكويت معرضا للكتاب الصيفي، بمشاركة نحو 24 دار نشر محلية، وفى العام الماضى، طالب مجموعة من الأدباء والمثقفين والناشرين فى الكويت، بعودة معرض الكتاب، مع الالتزام بالاحترازات الصحية والتباعد الاجتماعي.


معرض عمان

تنطلق فعاليات الدورة الـ 21 من معرض عمّان للكتاب 2022 الذي يقام في الفترة من 1 سبتمبر المقبل إلى 10 من الشهر نفسه، وذلك في المركز الأردني للمعارض الدولية، بالمملكة الأردنية الهاشمية، وينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي، وزارة النقل، وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى عالي أمين عمان الكبرى، ورئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مديراً للمعرض.


معرض الشارقة

وتنطلق فعاليات الـ41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، خلال الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر المقبل، وتحل دولة إيطاليا ضيف شرف الدورة المقبلة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين والناشرين الإيطاليين على أرض الشارقة، تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الإمارات بإيطاليا، وتقديرًا لدور إيطاليا في نهضة الفنون والآداب والعلوم على مستوى العالم.
 

معرض السودان

ينطلق معرض الخرطوم الدولى للكتاب 2022 بدورته الـ17 فى الفترة ما بين 19 إلى 30 أكتوبر 2022، فى أرض المعارض بالخرطوم، ويشار إلى أن الدورة الـ16 من معرض الكتاب فى الخرطوم، يصاحبها فعاليات متنوعة تشمل تكريم عدد من الشخصيات والرموز السودانية، فضلاً عن إتاحة الفرصة لمبادرات المجمعات الثقافية للمشاركة فى الفعاليات، إلى جانب احتفاء الدورة بتشريف وتكريم شباب الثورة السودانية المجيدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة