الحقى نفسك بعد العيد.. تمارين بسيطة لنحت الجسم فى البيت

الجمعة، 15 يوليو 2022 09:00 ص
الحقى نفسك بعد العيد.. تمارين بسيطة لنحت الجسم فى البيت تمارين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الفتيات تحب أن تمتلك جسدا ممشوقا وصحيا، خاصة بعد فترة العيد وزيادة السعرات الحرارية الكثيرة والتى يجب التخلص منها بسرعة، وقد تلجأ الفتاة لبعض التمارين حتى تتخلص من تلك السعرات الزائدة، ويوجد بعض التمارين السهلة التى يمكن أن تنحت الجسم وتجعله أكثر جاذبية مع التركيز على العضلات وفقاً لموقع "self".

 

للحصول على عضلة ظهر عريضة

إن عضلة الظهر العريضة يتم تثبيتها على عضلات المؤخرة عن طريق الأنسجة العميقة، وعلى خط الطول من اليمين إلى الخد الأيسر والعكس، وهي متصلة ببعض ولهذا يجب عمل تقوية لعضلة المؤخرة.

 

طريقة عمل التمرين:

الجلوس على كرسي مع تمديد الساقين والقدمين، والكعبين على الأرض ، مع القيام بلف شريط مقاومة حول نعل القدم ومسك مقبض في كل يد على الجانبين، وراحة اليد للأعلى، مع الجذع الطويل والكتفين إلى أسفل.

قومي بسحب الذراعين للخلف مع ضغط لوحى الكتفين والعودة، يجب عمل 3 مجموعات من 12 عدة مع الحفاظ على استقامة الذراعين، للعمل على عضلات الظهر.

 

عضلة المعدة الرائعة

طريقة عمل التمرين:

يجب الاستلقاء على الظهر وإمساك ثقل في اليد اليسرى، ومد الذراع فوق الكتف، مع إبقاء الذراع على الجانب ورفع الذراع اليسرى حتى تبعدى لوح الكتف والرأس عن الأرض، والثبات لمدة 3 مرات ثم العودة للبداية.

يمكن عمل 5 عادات والتبديل للجوانب، فالاستلقاء يساعد الجسم أن يكون ثابتا بدلاً من الوقوف.

 

أرجل رائعة

إن ذلك التمرين يشد الساق وخاصة قصبة الساق وهى تقى من أي إصابة للقدم.

طريقة عمل التمرين:

ينبغي الجلوس على كرسي مع جعل الفخذ الأيسر متقاطع مع اليمين وربط خيط حول ثقل (دمبل) وزنه 3 أرطال لعمل حلقة، وتعليقها على الحذاء الأيسر والحفاظ على الساق ثابتة، وثنى القدم اليسرى نحو الساق، وتحرير القدم ، ثم تكرار ثنى القدم اليسرى نحو الساق وتكرر مع الساق اليمنى، وتكرر التمرين 15 مرة، وتبدل الساقين.

 

تمارين الأكتاف

يعمل ذلك التمرين على أربع عضلات تحيط بأعلى الكتف ويحافظ على ثباته.

طريقة عمل التمرين:

عليك الوقوف والذراع اليمنى ممتدة على ارتفاع الكتف وراحة اليد تضغط كرة على الحائط مع تحريك الكرة ببطء في دائرة صغيرة في اتجاه عقارب الساعة لمدة 20 مرة، ثم عكس اتجاه الساعة لمدة 20 مرة.

أرجل رائعة
أرجل رائعة

 

العضلة العريضة الظهرية
العضلة العريضة الظهرية

 

العضلة العريضة
العضلة العريضة

 

تمارين
تمارين

 

عضلات المعدة المذهلة
عضلات المعدة المذهلة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة