أكرم القصاص - علا الشافعي

الوش التانى لموضة شفايف لسعة النحلة.. صور صادمة لأصحاب معاناة حقيقية

الخميس، 14 يوليو 2022 09:00 م
الوش التانى لموضة شفايف لسعة النحلة.. صور صادمة لأصحاب معاناة حقيقية أشخاص تعرضوا للسعات النحل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالنسبة للكثيرين تعد الشفاه المنتفخة من علامات الجمال، وظهر مؤخرًا اتجاه لنفخ الشفاه بالفيلرر باسم "لسعة النحلة"، والذى يقصد به حقن الشفاه من أجل محاكاة مظهر الشفاه المنتفخة إثر لسعة النحل، ويعرف هذا المظهر باسم pouty.

ومؤخرًا تحدثت النجمة جوينيث بالترو لصحيفة نيويورك تايمز عن أنها تلجأ إلى الحصول على لدغات النحل كنوع من العلاج، مشيرة إلى أنه يعتبر من أقدم أنواع العلاجات ويهدف إلى التخلص من الالتهابات والندبات.

ورغم أن تصريح جوينيث بالترو صحيح، إلا أن هذا علاج مؤلم للغاية، وذلك لأن السم الذى ينطلق من لدغة النحل يحتوى على بروتينات تؤثر على خلايا الجلد والجهاز المناعى، ما يتسبب فى الشعور بالألم والتورم حول منطقة اللدغة.

وردًا على هذه الموضة التى قد تبدو للوهلة الأولى طريفة، نشر مجموعة من الأشخاص على موقع "Reddit" صورهم بشفاه منتفخة إثر لسعة النحل الحقيقية، باعتبار أنها أسوأ مظهر للشفاه، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية، خاصة أن بعض الناس يعانون من حساسية لسعات النحل، والتى يمكن أن تكون خطيرة، حيث تتسبب لدغة النحلة فى تورم الشفاه والشعور بالألم، وبالنسبة للكثير من الأشخاص، تعتبر لسعات النحل مصدر إزعاج خاصة فى الشفاه التى تعتبر منطقة حساسة للغاية.

صورة لمجموعة من الأشخاص تعرضوا للسعات النحل
صورة لمجموعة من الأشخاص تعرضوا للسعات النحل
 
شفاه منتفخة
شفاه منتفخة
 
سيدة تعرضت للسعة
سيدة تعرضت للسعة
 
صورة لشاب تعرض للسعة
صورة لشاب تعرض للسعة
 
صورة أخرى
صورة أخرى
 
لسعة النحل
لسعة النحل

فتاة بشفاه منتفخة من لسعة النحل
فتاة بشفاه منتفخة من لسعة النحل

فتاة تعاني لسعة النحل
فتاة تعاني لسعة النحل

كيفية تهدئة لسعة نحلة

إذا تعرضت لهذا الموقف الصعب يمكنك المساعدة في تهدئة لسعة النحل من خلال تنظيف المنطقة بالماء والصابون ثم وضع كيس ثلج لمدة 20 دقيقة على الأقل لتقليل التورم، ودهن المنطقة بكريم الهيدروكورتيزون أو غسول الكالامين لتخفيف الاحمرار أو الحكة أو التورم.

وللتخلص من الحكة أو التورم يفضل الاستعانة بأقراص مضادات الهيستامين، وبعض العلاجات البديلة والتي تشمل العسل وخل التفاح المخفف ومعجون صودا الخبز وحتى معجون الأسنان، مع تجنب محاولة خدش منطقة اللدغة بأى حال من الأحوال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة