اكتشاف مخبأ للعملات الذهبية الرومانية فى بريطانيا

الأربعاء، 13 يوليو 2022 11:00 ص
اكتشاف مخبأ للعملات الذهبية الرومانية فى بريطانيا إحدى العملات المكتشفة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جذب مخبأ من العملات الذهبية تم العثور عليه مدفونًا فى الأراضى الزراعية فى المملكة المتحدة انتباه الباحثين عن العملات الذين ربطوا الكنز الدفين بالإمبراطورية الرومانية.

وحتى الآن اكتشف خبراء الكشف عن المعادن 11 قطعة نقدية فى منطقة نائية من الحقول المزروعة فى نورفولك وهى مقاطعة ريفية بالقرب من الساحل الشرقى لإنجلترا، ولا يزال الخبراء يأملون فى اكتشاف المزيد فى المستقبل.

وعثر دامون ودينيس باى، وهما اثنان من أجهزة الكشف عن المعادن المحلية، على أول عملات ذهبية من عدة عملات معدنية فى عام 2017، بعد أن انتهى المزارعون المحليون من حرث التربة فى نهاية موسم الحصاد.

وقال أدريان مارسدن، خبير نقود فى مجلس مقاطعة نورفولك وفقا لموقع لايف ساينس: "تم العثور على العملات المعدنية متناثرة فى تربة الحرث والتى تم تقليبها عامًا بعد عام ما أدى إلى ظهورها فى النهاية على السطح، فى العام الأول، عثرنا على أربع عملات معدنية وفى العام التالى عثرنا على واحدة أخرى، ثم عثر الباحثون عن العملات القديمة على عدد قليل آخر فى العام التالى وأعتقد أن هناك المزيد".

وأضاف مارسدن "فى وقت ما بين القرن الأول قبل الميلاد والقرن الأول بعد الميلاد تم سك جميع العملات المعدنية قبل الغزو الرومانى عندما احتلت القوات الرومانية بريطانيا ابتداء من عام 43 بعد الميلاد بعد غزو شنه إمبراطور روما الرابع ، كلوديوس".

وقال مارسدن: "من الواضح أن العملات دفنت تحت الأرض على الأرض قبل الغزو الرومانى ومن المحتمل أنهم كانوا جزءًا من قرابين للآلهة القديمة، ولكن على الأرجح قام شخص ما بدفنهم بنية استعادتهم لاحقًا فغالبًا ما كان الذهب يستخدم كتجارة، لذلك من الممكن أن تكون قبيلة محلية خططت لاستخدامها فى أشياء أخرى مثل صهرها لصنع المجوهرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة