أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم تقدير البقر.. أغرب 5 أبقار فى العالم لم تسمع عنها من قبل.. أبرزها زيبو

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 11:00 ص
يوم تقدير البقر.. أغرب 5 أبقار فى العالم لم تسمع عنها من قبل.. أبرزها زيبو بقرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم الموافق 12 يوليو بيوم تقدير البقر، من كل عام، والذى لا يعرفه البعض هو وجود أنواع غريبة ومختلفة من البقر، لم يسمع بها الكثير من قبل، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "petkeen".

 

أغرب أنواع البقر فى العالم

بقرة "Whitebred Shorthorn"

يعيش هذا النوع فى إنجلترا وأسكتلندا، وتعتبر مربحة للمزارعين، لأنها تنتج الألبان بشكل كبير، وتنمو بسرعة كما تنتج الكثير من اللحوم، وتختلف ألوانها بين الأصفر أو البرتقالى أو الأصفر الفاتح.

 

بقرة "Texas Longhorn"

تتميز هذه الأبقار بأن لها قرون طويلة تنحنى للخارج وللأعلى بشكل حاد، وتتسم بالشجاعة واللطف فى نفس الوقت، وتنتج تلك الماشية لحوما خالية من الدهون.

 

بقرة "Belted Galloway"

أطلق على هذه السلالة هذا الاسم بسبب مظهرها، لأن لها مقدمة سوداء وخلفية سوداء مع شريط أبيض فى المنتصف، حول الخصر، ما يجعلها تبدو وكأنها ترتدى حزام عريض يلفها من المنتصف، وتربى تلك الماشية من أجل جلودها كما تنتج الكثير من الحليب.

 

بقرة "Highland"

تنحدر هذه الأبقار من أسكتلندا ولها قرون طويلة وواسعة وفراء أشعث، حول رأسها ما يجعلها تبدو وكأنها ترتدى شعرا مستعارا كثيفا، كما يتميز جسدها بأنه مغطى بفراء قصير أشعث أيضاً، ما يجعلها دافئة فى طقس الشتاء البارد،.

 

بقرة "Zebu"

تنشأ هذه النوعية من البقر فى مناطق شبه القارة الهندية، وتشتهر تلك الماشية بالحدبة المتواجدة على أكتافها، ما يجعلها تبدو وكأنها تسير بظهر منحنى، وهى شديدة التحمل ويمكن العناية بها بموارد غير مكلفة.

بقرة المرتفعات
 

 

بقرة زيبو
بقرة زيبو

 

تكساس لونغورن
 
مربوط جالاوي
 

 

وايت بريد
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة