أكرم القصاص - علا الشافعي

لو اضطريتى تكذبى على شريك حياتك.. اعرفى إزاى تصلحى العلاقة بينكم بعد كده

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 09:00 ص
لو اضطريتى تكذبى على شريك حياتك.. اعرفى إزاى تصلحى العلاقة بينكم بعد كده علاقة عاطفية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الثقة بين أي أثنين في العلاقات العاطفية هي أساس نجاح أي علاقة، ولكن أحياناً قد يلجأ أحد الطرفان للكذب على الأخر، لسبب ما، مما ينتج عنه إثارة المشاكل بينهما، مع مرور الوقت، ولتجنب هذا، نستعرض في التقرير، أسباب لجوء البعض للكذب وعلاج هذه المشكلة، وفقاً لما ذكره موقع."timesofindia"

 

لماذا يلجأ أحد أطراف العلاقة للكذب ؟
 

يجب التفكير فى دوافع الشريك للكذب على شريكه، والذى قد يكون رغبة في إثارة إعجاب شريكه، مثل إخباره بتميزه في عمله، أو رغبته في شراء سيارة، رغم عدم إمتلاكه حقها، أو ربما لشعوره بالملل وحاول أن يخلق حديث مثير معه، أو يخفى خطأ أرتكبه.

 

أسباب إخفاء الكذب
 

قد يكذب بعض الاشخاص لتبرير الكذبة الأولى وحتى لا يظهر كذبه من خلال التحدث مع الشريك، ولكن من كثرة محاولة إخفاء الكذب قد يكون يجعل الشريك يشعر بعبء طوال الوقت وإخفاء المزيد من المعلومات عنه، ولهذا يجب عدم تكرار الكذب مرة أخرى.

 

التفكير برد فعل الشريك
 

يجب التفكير برد فعل الشريك في حالة اكتشافه لكذب شريكه عليه، فهل  يمكن أن يمنحه فرصة أخرى مع نسيان ما حدث أو يطلب تفسير منه، مما يساعد على التفكير في الأمر والاستعداد للعواقب بهدوء وتجنب الكذب .

 

تجنب الكذب مرة أخرى
 

قد يرى الشريك أن الكذبة ليست ضارة ولن تؤثر على العلاقة فيمكن للشريك أن يسامح نفسه وأن يتعهد بأن لا يكذب مرة أخرى على شريكه مهما كانت الظروف.

 

استعادة ثقة الشريك
 

يجب أن يعترف الشريك بأخطائه، حتى يستعيد مكانته لديه وثقته به، وقد يستغرق هذا الأمر فترة من الوقت، حتى تعود العلاقة بينهما مثلما كانت في الماضى.

 

تقبل العواقب
 

يجب على الشريك الذى اعتاد الكذب أن يتقبل رد فعل شريكه، فهل يسامحه أم سوف ينهى العلاقة، كما يجب أن يتقدم بالإعتذار للشريك مع شرح أسباب اتجاهه للكذب.

 

اخفاء الكذب
اخفاء الكذب

 

سب الكذب
سب الكذب

 

مكان الشريك
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة