أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بنباتات الزينة المنزلية.. الري والتثبيت أهم الخطوات

الإثنين، 11 يوليو 2022 09:00 ص
روتين العناية بنباتات الزينة المنزلية.. الري والتثبيت أهم الخطوات زهور الزينة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نباتات الزينة من أكثر النباتات التي تحتاج عناية أسبوعية ولكن هناك بعض الأنواع التي تحتاج رعاية يومية بسبب اختلاف الظروف المناخية فمن الممكن أن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة التي قد تؤثر بالسلب على عمر النباتات لذا نتناول برنامج هام لحماية نباتات الزينة وفقًا لما جاء في موقع arbor-nomics

التسميد

تحتاج نباتات الزينة لقدر كبير من التسميد فهناك بعض النباتات تحتاج إلى تزويدها بالأسمدة المناسبة التي تساعد في سرعة النمو.
 
نباتات الزنية  فلامنغو
نباتات الزنية فلامنغو

الري

في حالة وجود حديقة خاصة بكِ سوف تقومين بالرعاية الذاتية من ري ونظافة لذا الاهتمام بنبات الزينة لا يقل أهمية عن الاهتمام بالحدائق لذا قومي بالحفاظ عليها عن طريق الري الأسبوعي صباحًا لأن الري بالصباح يساعد على تجنب التبخر حتى يتمكن الماء من اختراق الجذور ولكن احذري من أن بعض نباتات الزينة تتحمل الجفاف بشدة ويمكن أن يكون الإفراط في الري مصدر ضرر للنباتات أو العكس ولكن لابد أن تكون على علم ودراية كافية بأنواع النباتات لأن كمية الماء تتوقف على نوع النبات والتربة المزروعة فيها.
 

التثبيت

هناك نباتات زينة طويلة تحتاج إلى عملية التثبيت لحمايتها من العواصف لذا يفضل أن تقومي باستخدام الأوتاد لدعم هذه النباتات من الأمطار والرياح القوية وغيرها من العوامل المناخية.

التقليم

تعتبر خطوة التلقيم من الخطوات المهمة في الحفاظ على النباتات لذا يجب عليكِ أن تقومي بتقليم النباتات للحفاظ على شكلها والتخلص من الأغصان الميتة لتخفيف الدوران الهوائي لمساعدة النباتات على النمو.
 
نبات زينة
نبات زينة

التغطية

لابد أن يكون هناك نوع من التغطية الخاصة لنبات الزينة للوقاية من حرارة الصيف أو أكلها عن طريق أحد الطيور في حالة تواجدها في البلكونة.
 
زهور زينة
زهور زينة

الوقاية من الحشائش

في حالة وجود حشائش ضارة أو تضرر بعض الأجزاء بالنباتات يفضل التخلص منها لأن إبعاد الأعشاب والحشائش الضارة يعتبر جزء هام من طرق العناية.
 
:
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة