مرحلة جديدة من "السينما بين يديك" تنطلق بقصر ثقافة بورسعيد

الجمعة، 01 يوليو 2022 05:00 ص
مرحلة جديدة من "السينما بين يديك" تنطلق بقصر ثقافة بورسعيد السينما بين يديك ــ أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك"، والذى ينظمه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بقصر ثقافة بورسعيد فى الفترة من 2 حتى 6 يوليو، على أن تكون تلك الدورة من المشروع تخصصية فى مجال السيناريو ليتمكن الدارسين التعمق فى دراسة السيناريو بكل جوانبه.

مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" مشروع قومي لراغبى دراسة السينما وفنونها المختلفة، حيث يتناول المشروع كل النواحى الفنية لصناعة فيلم سينمائي، هذا ما يستهدفه المشروع كما أنها متاحة لكل الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية علما بأنه لا يقل أعمار المشاركين فى ورشة السينما عن 16 سنة.

وتتضمن فقرات الافتتاح عرض فيلم تسجيلى عن المشروع، بجانب محاضرات فى "أساسيات السيناريو السينمائى" يناقشها السيناريست عصام حلمى، "مبادئ السيناريو السينمائي" للدكتور نادر رفاعى، بالإضافة لورشة السيناريو السينمائى للفنان تامر عبد المنعم كما تتناول المحاضرات مراحل السيناريو السينمائى، وبنية المشهد السينمائى، مبادئ رسم الشخصيات، ومبادئ الحبكة السينمائية، مفهوم الاقتباس السينمائى، أساسيات المكان السينمائي.

ويذكر أنه تم عقد دورة شامله لمشروع السينما بين يديك فى مايو الماضى بقصر ثقافة بورسعيد تضمنت كافة مجالات فنون السينما مثل السيناريو، والإخراج، والمونتاج، والإنتاج، والتصوير، والديكور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة