ديزني تطلق أول سفينة سياحية.. تسع 4 آلاف راكب وتزن 144 ألف طن

الجمعة، 01 يوليه 2022 01:00 م
ديزني تطلق أول سفينة سياحية.. تسع 4 آلاف راكب وتزن 144 ألف طن سفينة ديزني
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة ديزني بوب تشبيك عن انطلاق أول سفينة سياحية جديدة للشركة في عشر سنوات،  تتويجا لأول مشروع قدمه المدير التنفيذي السابق للمتنزهات الترفيهية لمجلس إدارة الشركة، حسبما نشر موقع رويترز، ويعد إطلاق Disney Wish التي تسع 4000 راكب نقطة مضيئة لتشابيك الذي أصبح الرئيس التنفيذي لديزني في فبراير 2020 قبل تمديد عقده لثلاث سنوات.
 
استغرق الأمر أكثر من ست سنوات لبناء Disney Wish التي تزن 144 ألف طن، بحسب ما أبلغ به تشابيك الحضور في حفل الإطلاق الذي تضمن ألعابا نارية وظهور ميكي وميني ماوس وآنت مان وتشوباكا وشخصيات أخرى من عالم ديزني الواسع.
 
السفينة من الداخل
السفينة من الداخل

السفينة السياحية
السفينة السياحية
 
وقال تشابيك على متن السفينة "نجمع بين هذه الشخصيات والقصص المدهشة وبين التكنولوجيا المذهلة لخلق تجارب جديدة تماما".
 
ونشاط الرحلات البحرية جزء من وحدة المتنزهات والتجارب والمنتجات التي تستلهم عالم ديزني والتي انتعشت بعد الخروج من إجراءات الإغلاق الرامية للوقاية من فيروس كورونا. وبلغ الدخل التشغيلي 4.2 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2022 مقابل خسارة قدرها 535 مليون دولار قبل عام.
 
السفينة
السفينة
 
 
ولم تكشف ديزني عن حجم إسهام الرحلات البحرية في الأرباح، لكن تشابيك قال في نوفمبر إن الشركة حققت "ربحا صافيا في خانة العشرات" نظرا للسعر المتميز الذي تفرضه ديزني.
 
وقال جوش دامارو رئيس وحدة متنزهات ديزني إن السفينة ويش، خامس سفينة في أسطول ديزني، "تبدأ أكبر توسع في تاريخ ديزني كروز لاين (ديزني للرحلات السياحية)"، وستتسلم ديزني سفينتين أخريين بحلول عام 2025.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة