أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاتينى أمام المحكمة: كيف تصفونى بمزور وغاسل أموال.. ما يحدث فضيحة!

الخميس، 09 يونيو 2022 07:18 م
بلاتينى أمام المحكمة: كيف تصفونى بمزور وغاسل أموال.. ما يحدث فضيحة! بلاتيني وبلاتر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقاً، الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" واصفاً ما حدث معه وسيب بلاتر بالفضيحة بعد اتهامه بغسيل الأموال وتزوير حسابات بنكية، وذلك خلال مثوله اليوم الخميس، أمام محكمة في سويسرا لاتهامات تتعلق بالاحتيال، للإدلاء بأقواله في تلك القضايا.

وقال ميشيل بلاتيني غاضباً: "ما فعله فيفا لرئيسه ولي فضيحة، وصفي بأنني مزور حسابات وغاسل أموال!!!".

وأضاف ميشيل بلاتيني: "الهدف للجميع كان معرفة أنني لا ينبغي أن أصبح رئيساً لفيفا، هناك عدالة في الحياة، وأتمنى أن تخرج إلى النور".

وانطلقت أمس الأربعاء جلسات محاكمة جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" لمدة أسبوعين، أمام المحكمة الجزائية الفدرالية السويسرية بتهم الاحتيال حول صفقة مشبوهة في 2015. ويواجه المسؤولان الكرويان السابقان الملاحقان أيضا بتهم سوء الإدارة وإساءة الأمانة والتزوير، عقوبة السجن لمدة خمس سنوات أو دفع غرامات مالية.

وأعرب الثنائي بلاتر وبلاتيني عن استياءهما من قيام وسائل الإعلام بالحكم عليهما بشكل مسبق، وذلك على هامش اليوم الثاني من جلسات المحاكمة.

وقال بلاتر إنه لن يجيب على أسئلة من فيفا، حيث أن رئيس فيفا "أيضاً لم يرد علي أبداً منذ مارس 2016" في إيماءة إلى جياني إنفانتينو، وجهها لممثل "فيفا" الذي كان حاضراً كمدعي خاص في الإجراءات.

وأضاف بلاتر خلال مثوله أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في بيلينزونا أنه "شيء غامض تماماً بالنسبة له" تواجدهما أمام المحكمة الجنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة