مجلس الجامعات الخاصة يحسم اليوم مصير تنسيق 2023.. وزير التعليم العالى يترأس اجتماع المجلس لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة بوضع ضوابط التنسيق.. ومصادر: آليات جديدة للقبول.. والتقديم مباشر وإعلان مواعيد التقدم

الأربعاء، 08 يونيو 2022 08:00 ص
مجلس الجامعات الخاصة يحسم اليوم مصير تنسيق 2023.. وزير التعليم العالى يترأس اجتماع المجلس لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة بوضع ضوابط التنسيق.. ومصادر: آليات جديدة للقبول.. والتقديم مباشر وإعلان مواعيد التقدم وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الجامعات الخاصة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، اليوم الأربعاء، اجتماعه الدورى وذلك لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من عدد من رؤساء الجامعات الخاصة بشأن نظام تنسيق الجامعات الخاصة بموسم تنسيق 2022/2023 .

وقالت مصادر مطلعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مجلس الجامعات الخاصة سيناقش مقترحات اللجنة الخاصة بشأن نظام تنسيق بالعام الدراسى المقبل، والذى تضمن إدخال تعديلات على نظام التنسيق الإلكترونى المطبق خلال العام الماضى من خلال موقع التنسيق ونظام القبول الموحد بأمانة مجلس الجامعات الخاصة.

وأضافت المصادر أن اللجنة ستعرض تقريرها على المجلس والذى يضع تصورا كاملا لنظام القبول بالعام الدراسى الجديد، سواء بالنسبة للطلاب حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية أو الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2022/2023 وآليات التقديم .

وأشارت المصادر إلى أن النظام هذا العام سيكون مختلفا عن العام الماضى الذى تم تطبيق منظومة التنسيق الإلكترونى للجامعات الخاصة لأول مرة، حيث من المتوقع أن يتم فتح باب التقديم المباشر إلى الجامعات الخاصة مع تحديد عدد جامعات للطالب يمكن التقدم لها، بالإضافة إلى استكمال أعمال المراجعة والقيد من خلال أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتابعت المصادر أن اجتماع مجلس الجامعات الخاصة سيقر أيضا مواعيد مراحل تنسيق الجامعات الخاصة ونظام التنسيق فى العام الجديد، وكذلك إعلان تاريخ وتوقيت التقديم إلى الجامعات الخاصة.

وأكدت المصادر أن القرار النهائى لمقترح اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة سيعرض خلال اجتماع المجلس، وقد تحدث تغيرات فى المقترح سواء بالحذف أو الإضافة وفقا لرؤية جميع أعضاء المجلس، وبما يضمن الحفاظ على الطلاب وفرصهم فى الالتحاق بالجامعات.

وعلى جانب آخر، تواصل الجامعات الأهلية المصرية الأربع (الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، الجلالة) فتح باب التقدم للالتحاق ببرامجها المتميزة فى العام الدراسى (2022 / 2023 )، وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالى 2021 - 2022 أو العام السابق 2020 / 2021 بنفس قواعد القبول والالتحاق التى أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتشمل الشهادات المعادلة ما يلي، (التعليم الأزهرى، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها، الشهادات العربية)، طبقًا لقواعد المعادلة المعمول بها.

ويتاح التقدم هذا العام للحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة