العائدون من أوكرانيا.. التعليم العالى: إرسال كشوف نتائج امتحانات تحديد مستوى الطلاب العائدين للجامعات الخاصة لاستكمال القيد.. وقبول دفعة ثانية من المتغيبين لاستكمال بياناتهم.. وتحديد موعد الامتحانات بعد 15 مايو

الجمعة، 15 أبريل 2022 03:00 م
العائدون من أوكرانيا.. التعليم العالى: إرسال كشوف نتائج امتحانات تحديد مستوى الطلاب العائدين للجامعات الخاصة لاستكمال القيد.. وقبول دفعة ثانية من المتغيبين لاستكمال بياناتهم.. وتحديد موعد الامتحانات بعد 15 مايو وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، إن الطلاب العائدين من أوكرانيا والناجحين فى امتحانات تحديد المستوى بالنسبة لكليات القطاع الطبي" طب بشرى وطب الاسنان والصيدلة والهندسة" يتوجهون مباشرة إلى الجامعات الخاصة لاستكمال إجراءات القيد.
 
وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الدكتور محمد الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة بصدد إعداد كشوف بالنتائج التي تم إعلانها وتوزيعها على الجامعات الخاصة لإعلام الجامعات بالنتائج والمستويات التي سيتم قيد الطلاب عليها ، والعمل على استكمال إجراءات قيد الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم وضع جدول زمنى للتقدم وذلك للتيسير على الطلاب وسرعة استكمال إجراءات القيد.
 
وتابع المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، أن وزارتى الهجرة والتعليم العالى فى إطار الحرص على الطلاب المتغيبين عن امتحانات تحديد المستوى وأيضا الطلاب الذين لم يستكملوا بياناتهم سيتم تنظيم  امتحان تحديد مستوى آخر لهم وبنفس الضوابط التي تم تعامل طلاب الدفعة الأولى بها وذلك تحقيق لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
 
وأشار الدكتور عادل عبد الغفار فى تصريحاته إلى أنه سيتم تحديد امتحانات واختبارات تحديد المستوى للدفعة الثانية والتي تضم الطلاب المتغيبين عن الامتحانات الأولى، وكذلك الطلاب الذين لم يستكملوا البيانات بعد يوم 15 مايو المقبل على أن يتم إعلان أماكن وموعد اختبارات تحديد المستوى قبلها بوقت كافى واتاحتها للطلاب.
 
وعن مصير الطلاب الراسبين وتحويلهم لكليات غير مناظرة، أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالى، أن هناك أماكن شاغرة لجميع الطلاب فى الجامعات الخاصة والأهلية، مشيرا إلى أنه تم إعلان قائمة بالأماكن المتاحة بالجامعات الخاصة على مستوى التخصصات، وذلك على الموقع الإلكترونى والمنصة الموحدة للجامعات الخاصة.
 
ولفت الدكتور عادل عبد الغفار، إلى أن هناك تنسيق كامل بين وزارتى التعليم العالى والهجرة حتى الانتهاء من قيد جميع الطلاب العائدين من أوكرانيا والراغبين فى الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية وإيجاد حلول لمساعدة الراغبين منهم في التحويل لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها أوكرانيا حاليًا.
 
ومن جانبه، قال الدكتور محمد الشناوى القائم بعمل رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة اجرت كافة الاستعدادات الخاصة بشأن استقبال الطلاب العائدين من أوكرانيا للتقدم بكليات الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الخاصة والقواعد التي أعلنتها وزارة التعليم العالى بشأن قبول هؤلاء الطلاب.
 
وأضاف الدكتور محمد الشناوى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن سيتم الحاق طلاب كليات القطاع الطبي المقبولين ، وفقا للسنوات المناسبة وبناء على الترشيحات الواردة إلى الجامعة واتخاذ كل الإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، مؤكدا وجود أماكن شاغرة للطلاب فى مختلف برامج جامعة الجلالة .
 
جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء وافق على قبول تحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية إلى الجامعات الخاصة والأهلية فى مصر، طبقًا للضوابط والشروط التى تمثلت فى قبول تحويل الطلاب المصريين المقيدين للدراسة بالجامعات الأوكرانية قبل اندلاع الأحداث فى 24/2/2022 فى كل التخصصات، بالجامعات الخاصة والأهلية المصرية، وفقًا للتخصص المُناظر الدارس به الطالب في الخارج، على ألا تقل مدة الدراسة في الجامعة المُحول إليها الطالب في مصر عن عام دراسي كامل، مشترطًا لقبول تحويل الطلاب إلى التخصصات العملية بالجامعات الخاصة والأهلية اجتيازهم للمقررات الدراسية المؤهلة لهذه التخصصات في شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها، وعلى الطالب تقديم شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة التي تثبت ذلك.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة