انطلاق المرحلة الثانية لامتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا.. 375طالبا يؤدون الاختبارات.. 2000جنيه قيمة الامتحان.. التعليم العالى: التصحيح أولا بأول والنتائج على موقع الهجرة ومجلس الجامعات الخاصة

الثلاثاء، 24 مايو 2022 09:28 ص
انطلاق المرحلة الثانية لامتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا.. 375طالبا يؤدون الاختبارات.. 2000جنيه قيمة الامتحان.. التعليم العالى: التصحيح أولا بأول والنتائج على موقع الهجرة ومجلس الجامعات الخاصة وزارة التعليم العالى - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال المرحلة الثانية لاختبارات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا للدراسة بالجامعات الخاصة وذلك بعد عودة الطلاب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، حيث يؤدى 375 طالبا الامتحانات من الذين تخلفوا عن أداء امتحان تحديد المُستوى السابق، والذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية، فى تخصصات (الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والهندسة) .
 
 
ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان تحديد المستوى (الطلاب العائدون من أوكرانيا الذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب المُتخلفون عن أداء الامتحان السابق الذي تم إجراؤه في نهاية مارس الماضي، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية) بلغ 375 طالبًا، موزعين على النحو التالي (284 طب بشري، 58 طب أسنان، 15 صيدلة، 18 هندسة)، وتجرى الامتحنات بجامعتى عين شمس والقاهرة.
 
 ويجب على الطالب إحضار إثبات الشخصية (جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وصورة منها لتسليمها للأمن عند الدخول)، وكذلك سداد مُقابل الامتحانات للكلية التي يؤدي الامتحان بها في ذات يوم الامتحان، بقيمة 2000 جنيه.
 
وقال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، إن الجامعات انهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحان الطلاب العائدين من أوكرانيا من حيث الاستعداد اللوجيستى وكافة الترتيبات الخاصة بتوجيه الطلاب للجان الامتحانات.
وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن بعد الانتهاء من الامتحانات سيتم أعمال التصحيح مباشرة لانهاء اعمال الرصد وتحديد المستوى للطلاب وذلك تمهيدا لإعلان النتائج، مشيرا إلى أنه سيتم إتاحة النتائج عبر موقع وزارة الهجرة بالتنسيق مع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
 
 
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، أن عقب إعلان النتائج مباشرة ، يتم توجه الطلاب مباشرة إلى الجامعات الخاصة لاستكمال اعمال وإجراءات القيد للالتحاق بالجامعة ، مسيار إلى أن الطلاب المقيدين فى  الكليات النظرية قدموا مباشرة لدى الجامعات الخاصة والأهلية دون أى اختبارات  .
 
 
 
- طلاب طب الأسنان، سيتم امتحانهم بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس: يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022، في التاسعة صباحًا، في مدرجات الطلاب بالدور (الأرضي - الأول – الثاني)، وسيكـون دخـول الطـلاب مـن بـاب الكلية الرئيسي، وسيتـم تحديد المسار إلى مكان أداء الامتحانات بلوحات استرشادية.
 
- طلاب الصيدلة، سيتم امتحانهم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة: يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، في مدرج منصور خليفة بالدور الثالث مبنى A، وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية للكلية (شارع قصر العيني)، وسيتم استقبال الطلاب من البوابة، ومساعدتهم للتوجه إلى مقر اللجنة.
 
- طلاب الطب البشري، سيتم امتحانهم بكلية الطب جامعة القاهرة: يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيكون مقر لجنة الامتحان بقاعات الامتحانات (أعلى قاعة المؤتمرات بكلية الطب قصـر العيني)، وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية لكلية طب قصر العيني، وسيتم توجيه الطلاب بواسطة أفراد الأمن لسهولة الوصول لمقر قاعات الامتحانات.
 
- طلاب الهندسة، سيتم امتحانهم بكلية الهندسة جامعة عين شمس: يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا، وسيتم عقد الامتحانات لطلاب الهندسة المعمارية في صالة رسم قاعة 200 بمبنى عمارة بالكلية، على أن يكون دخول الطلاب من بوابة رقم 6، وسيتم تحديد مسارات للطلاب من البوابة حتى مقر اللجنة بلوحات إرشادية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة