مانشينى: دوناروما أفضل حارس في أوروبا ومواجهة المجر صعبة

الإثنين، 06 يونيو 2022 09:23 م
مانشينى: دوناروما أفضل حارس في أوروبا ومواجهة المجر صعبة روبرتو مانشيني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا إجراء بعض التغييرات على مباراة الآزوري المقبلة أمام المجر في  دوري الأمم الأوروبية المقرر اقامتها غداً، بالجولة الثانية، مشيراً  إلى أن الضغط سيتم إبعاده عن المواهب الشابة أمثال ويلفريد جونونتو.

وأكد مانشيني إجراء بعض التغييرات على الفريق في مباراة الغد خلال المؤتمر الصحفي للمباراة قائلاً: "بعض التغييرات ستكون هناك بالتأكيد، لا أفكر في كل شيء، ولكن الكثير".

وتحدث مانشيني عما إذا كان بإمكان مانويل لوكاتيلي أن يلعب نفس الدور الذي لعبه كريستانتي ضد ألمانيا قائلاً: "يمكن تكييف لاعب يوفنتوس في هذا الدور، لكن برايان مع إسبوزيتو هم الوحيدان في هذه المجموعة الذين يمكنهم اللعب كصانع ألعاب."

علق المدرب الإيطالي على ما إذا كان سيتم اعتماد أسلوب لعب جديد من قبل الأزوري: "يمكنك الفوز بأي شكل من الأشكال، لا توجد وصفة معينة، مع أي نظام يمكنك الفوز به، ضد ألمانيا في 20 دقيقة لم نتمكن من اللحاق بهم لأنهم لم يكونوا سيئين، بدا لي الأمر، كانت المباراة بعد ذلك متوازنة تماماً، لقد كانوا جميعًا لاعبين جدد، ومن الواضح أن الأمر يستغرق بعض الوقت".

تحدث مدرب إنتر ميلان ومانشستر سيتي السابق عن دوناروما قائلاً: " جيانلويجي بالنسبة لي يظل أفضل حارس مرمى في أوروبا، يعاني أكثر قليلاً من الآخرين عندما يدور".

وواصل مانشيني: "دوناروما لديه هذه المشكلة الصغيرة، سنقيمها صباح الغد، إذا شعر بالرغبة في اللعب، فسوف يلعب، هناك العديد من المتبقيين في الفريق، حتى بيلوتي على سبيل المثال الذي أخبرته بالذهاب والراحة".

وقال مانشيني عن جيانلوكا سكاماكا: "لديه كل شيء ليصبح مهاجمًا جيدًا جدًا، إنه سريع وقوي وتقنييمكنه التحسن في الاستراحة، حتى لو كان طويل القامة".

وواصل مانشيني حديثه: "ومع ذلك، فقد عاد من موسمه الأول كلاعب أساسي في الدوري الإيطالي، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت ولكن يمكنه أن يصبح مهاجمًا رائعًا حقًا."

وتطرق مدرب المنتخب الآزوري إلى علاقته مع مدرب المجر ماركو روسي: "كان ماركو زميلًا لي، في الحقيقة، أعتقد أنني حصلت عليه في سامبدوريا، إنه رجل جيد ومدرب جيد جدًا، بفضله تحسنت المجر كثيرًا ويقوم بعمل رائع، فازت المجر على إنجلترا بجدارة، وتعادلت مع فرنسا وألمانيا في بطولة أوروبا إنهم فريق يصعب مواجهته، فهم بدنيون للغاية ولديهم صفات مهمة في الهجوم".

وتحدث مانشيني عن خططه للتغلب على دفاع المجر الصعب: "كما قلت من قبل، لن يكون الأمر سهلاًسنحاول بذل قصارى جهدنا لتحقيق النجاح، فلديهم دفاع طويل القامة وأقوياء للغاية، ومن ثم تلعب المجر كرة قدم جيدةلن تكون المباراة سهلة، لأن التطابقات السهلة لم تعد موجودة

واختتم مانشيني حديثه حول إمكانية رؤية لاعبين شباب في التشكيلة الأساسية غدًا: "إذا كانوا في الفريق المكون من 23 لاعبا، نعم، ليست مشكلة في لعب الناشئين واختبارهم في المباريات الصعبة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة