أكرم القصاص - علا الشافعي

فى يوم البيئة العالمى.. 5 جهود فردية صغيرة يمكنها إحداث تغيير كبير

الأحد، 05 يونيو 2022 06:00 م
فى يوم البيئة العالمى.. 5 جهود فردية صغيرة يمكنها إحداث تغيير كبير يوم البيئة العالمي
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم بمناسبة يوم البيئة العالمى كل عام فى 5 يونيو، من أجل إبراز أهمية "الطبيعة الأم"، ولنشر الوعي بشأن حماية ورعاية البيئة لجعل الأرض مكانًا أفضل للعيش فيه، وبمناسبة "يوم البيئة العالمى"، من المهم أن يفهم الكثيرون أهمية الطبيعة فى حياتنا، فهذا اليوم يعمل بشكل رئيسي كمنصة لزيادة الوعى أو تحذير البشرية من مخاطر الاحتباس الحراري والتلوث وتغير المناخ.

وقد تم إنشاء يوم البيئة العالمى في عام 1972 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة فى وقت مؤتمر ستوكهولم، وتم الاحتفال باليوم لأول مرة فى عام 1974.

يوم البيئة العالمي
يوم البيئة العالمي

موضوع العام الحالى هو "أرض واحدة فقط"، بينما كل عام يتم الاحتفال بهذا اليوم بموضوع محدد برسالة رائعة ورائه، ويستمد موضوع هذا العام أهميته بشكل كبير نحو "العيش المستدام فى وئام مع الطبيعة"، وفي يوم البيئة العالمى هذا العام، نشر موقع times now news بعض الخطوات حول كيفية قيام كل فرد ببذل جهود صغيرة ، لإحداث اختلافات كبيرة:

1. نشر الوعي على المستوى الفردى

تتمثل إحدى أبسط الطرق لإنقاذ الكوكب في نشر الوعى على المستوى الفردى من خلال التحدث إلى العائلة والأصدقاء والجيران والأطفال والعمل، فقم بنشر الوعى حول البيئة بشكل عام.

2. اتبع خمس

الرفض والتقليل وإعادة الاستخدام والتجديد وإعادة التدوير، حيث يتم تدريس هذه المفاهيم بشكل عام لكل شخص في المدرسة الإبتدائية، ولكن من الأفضل تذكير الناس بنفس الشيء، فابحث دائما عن أساليب محافظة أفضل واعتمد هذا المفهوم فى عاداتك اليومية.

3. اختر مصادر الطاقة الصديقة للبيئة

إنه وضع ينذر بالخطر، التحول إلى مصادر طاقة صديقة للبيئة، من الأفضل استخدام السيارات الكهربائية أو اختيار الغاز الطبيعي المضغوط، المعروف أيضًا باسم CNG لسيارتك.

4. اختيار خيارات الملابس المستدامة

اختر العلامات التجارية والملابس التي تتبع نهج التصنيع المستدام، وهذه واحدة من أفضل الطرق لتكون صديقًا للبيئة بشدة عند شراء الملابس.

5. تجنب استخدام البلاستيك

البلاستيك هو أحد أهم العناصر وراء بؤس هذا الكوكب، ومن الأفضل تجنب البلاستيك يوميا، وتجنب حمل الزجاجات أو الأكياس البلاستيكية، ذلك لأن البلاستيك غير قابل للتحلل، وبدلا من ذلك، ابحث عن أكياس من القماش أو القطن، والأشياء التى يمكنك إعادة استخدامها وهي آمنة لكوكب الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة