كشف أثرى فى الصين يشمل أقنعة ذهبية وتمثال ثعبان برأس بشرى

الخميس، 30 يونيو 2022 08:00 م
كشف أثرى فى الصين يشمل أقنعة ذهبية وتمثال ثعبان برأس بشرى الموقع الأثرى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار تمثالا برونزيا لثعبان برأس بشري إلى جانب عدد كبير من القطع الأثرية الأخرى بما في ذلك قطع مصنوعة من البرونز والذهب  في سلسلة من الحفر في الموقع الأثري Sanxingdui في سيتشوان بالصين، وذكرت وكالة أنباء شينخوا أن الاكتشافات تشمل أيضًا صندوقًا من البرونز بداخله أقنعة ذهبية ومذبحًا من البرونز.

"المنحوتات معقدة للغاية وخيالية للغاية، وتعكس العالم الخيالي الذي تخيله الناس في ذلك الوقت ، وهي تُظهر تنوع وثراء الحضارة الصينية" ، هكذا قال تشاو هاو، الأستاذ المشارك في جامعة بكين ورئيس بعثة التنقيب في سانشينجدوي.

واكتشف علماء الآثار مجموعه 13000 قطعة أثرية يعتقد أنها تعود إلى العصر البرونزي، منذ ما بين 4500 و 3000 عام ، وفقًا لشينخوا.

وقال تشين شين ، أمين متحف أونتاريو الملكي في تورونتو لـ Live Science "بالنسبة إلى المنحوتات والتحف التي تم اكتشافها مؤخرًا، "من الرائع العثور على المزيد" ، مشيرا إلى أن الحفرتين الأوليين اللتين تم التنقيب فيهما عام 1986 احتوتا على القطع الأثرية التي كانت مشابهة للاكتشافات الجديدة.

وقال شين إنه حتى الآن، لم يتم العثور على أي دليل على دفن بشري أو حرق جثث، مما يشير إلى أن الحفر لم تكن على الأرجح جنائزية ومع ذلك، أضاف شين أن إنشاء الحفر وإضافة القطع الأثرية ربما كان يخدم غرضًا طقسيًا.

qxVuR6V6PiLqV5qbGNp6sT-970-80
جانب من الآثار المكتشفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة