كشف أثرى فى بريطانيا يكشف تاريخ التجارة بالعصر الرومانى .. اعرف التفاصيل

الخميس، 12 مايو 2022 08:00 م
كشف أثرى فى بريطانيا يكشف تاريخ التجارة بالعصر الرومانى .. اعرف التفاصيل الموقع الأثرى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار في بريطانيا محطة خدمة على جانب الطريق في هيرتفوردشاير ببريطانيا تعود إلى العصر الرومانى جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المصنوعات اليدوية حيث تبين أنها كانت في يوم من الأيام مركزًا تجاريًا مزدهرًا.

ووقع علماء الآثار على الكشف الأثرى في موقع ملعب كرة قدم مخطط بمركز Grange Paddocks الترفيهي في Bishop's Stortford، ومنها محطة خدمة المسافرين وتتضمن عدة وحدات تحتوى على كل ما كان ليحتاجه المسافر القديم المرهق.

وتضمن الاكتشاف ما قاله علماء الآثار وفقا لموقع "ديلى ميل" إنه كان نزلًا يقدم المرطبات وخدمات الحدادة ومعبدًا لتلبية الاحتياجات الدينية للمسافرين.

وقال أندرو جريف مدير المشروع من جامعة أكسفورد للآثار والذي كان يقوم بالتنقيب في الموقع: "إنها تشبه تمامًا الخدمات التي تقدم في الوقت الحالي لكن على الطريقة القديمة".

وتشمل القطع الأثرية المكتشفة في الموقع عملات رومانية تعود إلى عهد نيرون بالإضافة إلى أشياء معدنية وموازين وأواني لنقل البضائع.

وقال جريف: "نحصل على الكثير من الأدلة على وجود تجارة مزدهرة في الموقع"، ويعني موقع مستوطنة القرن الأول أنها كانت في وضع مثالي للاستفادة من التجارة العابرة"، مضيفا: "يقع الموقع الأثرى في منتصف الطريق تقريبًا بين رومان كولشيستر وسانت ألبانز على الطريق الروماني الرئيسي، بشارع ستاين".

وتابع: "الموقع الأثرى يقع أيضًا عند معبر نهر، وهو موقع استراتيجي كان الرومان القدماء يستخدمون نهر ستورت لنقل البضائع والمواد الغذائية".

 

download (1)
الموقع الأثرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة