أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة لواقعة الإساءة لكوكب الشرق أم كلثوم وقامات الفن المصرى.."فيديو"

الجمعة، 03 يونيو 2022 05:00 ص
التفاصيل الكاملة لواقعة الإساءة لكوكب الشرق أم كلثوم وقامات الفن المصرى.."فيديو" على الكشوطى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد أن يعرف أحدهم انك مصرى الجنسية يسألك عن أمور ثابتة، أنت من بلك الأهرامات؟ وأم كلثوم كوكب الشرق؟، فعلى مدار سنوات طويلة تحتل أم كلثوم مكانة خاصة لدى عشاق الطرب داخل مصر وخارجها، ولكن يبدو أن الأمر مع مرور السنوات تغير لدى البعض، لنقابل ما حدث فى إحدى الأمسيات باتحاد كتاب مصر.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد وتقديم على الكاشوطى، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة لواقعة الإساءة لكوكب الشرق أم كلثوم وأسماء أخرى من قامات الفن المصرى.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أثارت تصريحات شاعر يدعى ناصر دويدار العضو باتحاد كتاب مصر، خلال أمسية ثقافية داخل أروقة الاتحاد، حالة من الغضب الشديد بسبب ما اعتبره محبو أم كلثوم وأحمد رامي بأنه "تطاول على قامات مصرية تركت بصمتها فى تاريخ الفن العربى".

وبحسب فيديو الندوة المنشور على لسان الشاعر فى الأمسية التى حملت عنوان "الأغنية المصرية وجدان أمَّة" "إن أحمد رامى راجل متربى ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية - قاصدا أم كلثوم - وأشار فيه إلى إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، وتابع: "نحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط".

وفى هذا الصدد ردت نقابة المهن الموسيقية على ما حدث وأصدرت بيانا شديد اللهجة، وذلك بعد واقعة إهانة كوكب الشرق أم كلثوم واحمد رامي داخل اتحاد كتاب مصر، حيث جاء البيان: "مصرُ حاضرةٌ في الزمان وراسخةٌ كالطودِ في المكان، ومهما حاول الطامعون والطامحون لتصغيرها فإنها تعلو ولا تُهان حين يتطاول على رموزها".

 

وأضاف بيان نقابة المهن الموسيقية: محاولة النيل من تاريخها كل صغير وممول فإن كيده في نحره ولن ينال غير الخسران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة