حدث بالفعل.. احتراق مسرح جلوب خلال عرض مسرحية هنرى الثامن

الأربعاء، 29 يونيو 2022 11:00 م
حدث بالفعل.. احتراق مسرح جلوب خلال عرض مسرحية هنرى الثامن مسرح جلوب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 29 يونيو 1613، احترق مسرح جلوب، فى لندن، الذى شهد معظم عروض مسرحيات شكسبير  نشب حريق في ذلك المسرح أثناء عرض مسرحية "كل شيء صحيح" المعروفة لدى الجماهير الحديثة باسم هنري الثامن.

تم بناء جلوب في عام 1599 من الأخشاب في أول مسرح دائم في لندن، وكانت المسرحيات والعروض الدرامية قبلها يتم أداؤها في زوايا الشوارع وفي ساحات النزل، وبدأ المجلس العام في لندن،  بانشاء مسرح "برباج" عام 1574، لترخيص المسرحيات التي يتم عرضها في ساحات الفنادق داخل حدود المدينة، وبنى الممثل جيمس برباج مسرحه الخاص على أرض استأجرها، وعندما نفد عقد إيجار برباج، قام رجال اللورد تشامبرلين بنقل الأخشاب إلى موقع جديد وإنشاء مسرح جلوب، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

ومثل المسارح الأخرى في ذلك الوقت، جلوب عبارة عن هيكل خشبي دائري، به شرفات مغطاة لطبقة النبلاء، ويمكن أن تستوعب صالات العرض حوالي 2000 شخص، مع مساحة تتسع لـ1000 "من أبناء الأرض" الآخرين، والذين يمكنهم الوقوف على الأرض حول المسرح.

وبنى رجال اللورد تشامبرلين مسرح "بلاكفريرز" فى عام 1608، وهو مسرح أصغر يتسع لحوالى 700 شخص، لاستخدامه في الشتاء عندما لم يكن الهواء الطلق فى مسرح جلوب عمليًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة