التحليل العلمى لأعمال شكسبير.. كليوباترا ماتت بسرعة "غير واقعية"

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 07:00 ص
التحليل العلمى لأعمال شكسبير.. كليوباترا ماتت بسرعة "غير واقعية" شكسبير
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار الكاتب المسرحى المعروف ويليام شكسبير قتل أكثر من 70 من شخصياته على خشبة المسرح بما في ذلك الطعن ولسعات الأفاعي وقطع الرؤوس لكن حتى شكسبير أخطأ في بعض الأحيان، هكذا كشف التحليل العلمي لأعمال شكسبير الكاملة أن كليوباترا ماتت بسرعة غير واقعية بعد اختيارها الموت عن طريق الأفعى.

إلى جانب ذلك ووفقا للتحليل العلمى لأعمال شكسبير والذى نشرته ديلى ميل البريطانية لم يكن مقتل والد هاملت منطقيًا حيث إن سكب السم في أذن شخص ما يصل إلى عدد قليل من الأوعية الدموية، كما لم يكن ممكنا لجولييت تناول أي شيء يجعلها تبدو ميتة لمدة 42 ساعة كاملة.

وقد قالت الدكتورة كاثرين هاركوب العالمة التي فحصت أعمال شكسبير عن كثب ، لمهرجان شلتنهام العلمي: "إن شكسبير جيد في الملاحظة ، ولكن دون أن يفهم بالضرورة علم ما يحدث".

خلال فترة شكسبير عندما كان متوسط ​​العمر المتوقع في إنجلترا يبلغ 35 عامًا ، عُقدت عمليات الشنق في الأماكن العامة لمعاقبة مرتكبى معظم الجرائم ، وتم عرض رؤوس الخونة المقطوعة على المسامير جنوب نهر التايمز ، وكان الناس مهتمين جدًا بالموت ، وفقًا للدكتورة هاركوب.

كان هذا يعني أن مسرحيات شكسبير يجب أن تكون دموية ومروعة لإبقاء الجماهير مستمتعة فقد قتلت الشاعرة سينا ​​في يوليوس قيصر قُتلت على يد حشد من الغوغاء ، وقتلت الشخصية أنتيجونوس خارج الكواليس بواسطة دب في قصة الشتاء.

ووصفت الدكتورة كاثرين هاركوب المشكلات العلمية مع عدد من أحداث الوفاة الدرامية في المسرحيات وتشمل هذه وفاة والد هاملت ، الذي قتل على يد شقيقه كلوديوس ، الذي سكب السم في أذنه.

وقد قالت الدكتورة كاثرين هاركوب: اسم السم الوارد في المسرحية "hebenon" أو "hebona" ​​، ليس حقيقيًا ، وهو لا يمكن أن يعمل بشكل جيد لأن شمع الأذن والغضاريف سيمنعان دخول المادة السامة إلى الجسم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة